استشاري: هذه الأعراض تدل على تعرض ابنك للتحرش

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

توك شو

استشاري: هذه الأعراض تدل على تعرض ابنك للتحرش

قالت الدكتورة نشوى لويز، أخصائي الصحة النفسية وتعديل سلوك الأطفال، إن الطفل الذي يتعرض للتحرش يتناول الطعام بشكل كبير للغاية، بصورة مغاير لطبيعته، أو قد يقوم بوقف تناول الطعام بعدما كان يأكل بصورة جيدة، خلاف انخفاض التحصيل الدراسي.

وتابعت "لويز"، خلال حوارها مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، ان هناك أعراض واضحة تدل على تعرض الطفل للتحرش مثل استيقاظ الطفل بشكل مفاجئ، ويضع يده على المناطق الخاصة، معقبة: "لو ابنك جاله كابوس أو حلم لازم نتكلم مع الطفل، ونشوفه حاطط أيده فين".

وأشارت إلى أن الطفل الذي يتعرض للتحرش يكون رافص للاستحمام، حتى لا يرى جسمه، مشيرة إلى أن تعويد الطفل على الحديث مع والده يكون من خلال وقف الضرب، أو الكلام السلبي.