استشاري تكشف طرق تدريب الأطفال على حماية أنفسهم من التنمر والتحرش

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

توك شو

استشاري تكشف طرق تدريب الأطفال على حماية أنفسهم من التنمر والتحرش

قالت الدكتورة نشوى لويز، أخصائي الصحة النفسية وتعديل سلوك الأطفال، إن هناك ضرورة لتعليم الأبناء كيفية حماية خصوصية أجسامهم، وبأن المناطق الخاصة ليست عيبًا، خاصة وأن المتحرش يلجأ إلى التحرش بالأطفال من خلال القول: "تعالى نشوف المناطق العيب".

وتابعت "لويز"، خلال حوارها مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن هناك ضرورة لتعليم الأطفال مبدأ الخصوصية، وبأن الله لم يخلق شيئًا عيبًا، محذرة الأمهات من فتح باب الحمام أثناء الاستحمام أمام الأطفال، لأن هذا يهدر تطبيق فكرة الخصوصية.

ولفتت إلى أن التنمر يعتبر إيذاء نفسي، وتدريب الأطفال على حماية أنفسهم سواء من التنمر أو التحرش يكون من خلال بناء شخصية قوية قادرة على وقف أي اعتداء بالقول: "مش من حقك".