كورونا في مصر.. 767 حالة إيجابية جديدة .. و 47 حالة وفاة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد رفضه لتعديلات الثانوية العامة.. الشيوخ يرفع جلساته لـ ٤ مايو وزيرة البيئةفي اليوم العالمي للتراث مصر نموذج لالتقاء الحضارات وبها تراث فريد وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة و هيروشيما اليابانية سلبية مسحة محمد الشناوي تسجيل 16 مستحضر خاص ببروتوكولات علاج كورونا منذ بداية الجائحة وحتى الآن القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزير المالية... يفتتح مشروع تطوير وتحديث منظومة «سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية» شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة كريمة تعزيز الهوية الثقافية كاسيل للتطوير العمراني تتعاقد مع ”بي.تك” لتوفير أفضل الحلول العصرية والتقنية للأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة للعملاء التحفظ على سائق قطار طوخ ومساعده ومسئول برج سندنهور

صحافة المواطن

كورونا في مصر.. 767 حالة إيجابية جديدة .. و 47 حالة وفاة

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس الإثنين، عن خروج 355 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 156574 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 767 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 205732 من ضمنهم 156574 حالة تم شفاؤها، و 12210 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

نسخة ايفون