كيف تخسر الوزن الزائد في شهر رمضان؟

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء.. والعظمى 39 أسعار صرف الدولار الأحد 18 أبريل 2021 أسعار العملات اليوم الأحد 18 أبريل 2021 ننشر أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 18 أبريل أسعار الأسمنت المحلية اليوم الأحد 18 أبريل أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم الأحد 18 أبريل أسعار اللحوم في الأسواق بسادس أيام شهر رمضان المبارك ثبات أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الفاكهة في سوق العبور بسادس أيام شهر رمضان المبارك تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد تحتفل سانوفي بمرور 100 عام على الأنسولين ابن الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسه للبوابه:والدى عاش ومات راجل

منوعات

كيف تخسر الوزن الزائد في شهر رمضان؟

يسيطر على الكثيرين الخوف من زيادة الوزن، خاصة خلال شهر رمضان، علمًا أن تفشي جائحة كورونا يفرض على الغالبية المكوث في المنازل لساعات طوال، وبالتالي لا وسيلة لإحراق الطعام الذي يتم تناوله في وجبتي الفطور والسحور إلا من خلال ممارسة التمارين الرياضية واختيار الطعام الصحي، تجنبًا للإصابة بزيادة الوزن والسمنة المفرطة.

١-التخلص من الوزن:

اختيار الغذاء الصحي المناسب الذي يحتوي على الطاقة التي يحتاج إليها الجسم فعليًا، من دون التأثير سلبًا على مستوى الجهد البدني أو النمو.

٢-السعرات الحرارية:

تحديد السعرات الحرارية على حسب سن الشن ووزنه، ويُنصح بتوزيع السعرات الحرارية اليومية خلال شهر رمضان للأشخاص السليمين، على مختلف أنواع الأغذية.

٣-إنقاص الوزن:

ينبغي على الفرد تقليل تناول السعرات الحرارية إلى 500 سعرة في اليوم، الأمر الذي يحد من السعرات المتناولة في الأسبوع بقرابة 3500 سعرة حرارية، مما يؤدي إلى إحراق الدهون المتراكمة في الجسم، بشكل تدريجي.

٤-تقليل أطباق رمضانية شهية:

يجب التقليل من حلويات وأطباق شهر رمضان الشهية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية

وتؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة وداء السكري وعدم انضباط مستوى الضغط وأمراض القلب وانسداد وتصلب الشرايين، والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

٥-أغذية صحية:

هناك أغذية عديدة في متناول الجميع، ومناسبة للأعمار المختلفة، ويوصى بأنْ تتوافر على السفرة الرمضانية، وهي: الأطعمة الغنية بالألياف، كالفواكه والخضروات والخبز البر والنخالة، فكلها تزود الجسم بالفيتامينات وتمده بإحتياجه من السكر، كما تقلل نسبة الإصابة بالأمراض، وتحسين مستوى الكولستيرول في الدم، وتساعد في النمو السليم للأطفال.