سد النهضة.. إثيوبيا تواصل التعنت في المفاوضات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

أخبار

سد النهضة.. إثيوبيا تواصل التعنت في المفاوضات

سد النهضة
سد النهضة

رفض ذكر اسمه أن "المفاوضات ما زالت تراوح مكانها، والسودان ما زال متمسكا بضرورة النظر في منهجية التفاوض بالإضافة إلى أن تكون هناك وساطة فاعلة"، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

وأضاف: "السودان متمسك بالوساطة الرباعية، رئاسة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كوسطاء إضافيين"، مشيرا إلى أن "الكونغو الديمقراطية التي ترعى جولة المفاوضات هذه بصفتها رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي لم تقترح بعد أي جديد لتحريك المفاوضات".

وأوضح: "لا الكونغو الديمقراطية لم تقترح أمورا جديدة، والاجتماعات كانت فقط لسماع مواقف كل الأطراف فيما ذكرت مصادر لـ"العربية" أن مصر والسودان طالبا الاتحاد الأفريقي بآلية محددة لمفاوضات سد النهضة.

وأكدت المصادر أن إثيوبيا رفضت تجميد الملء الثاني لسد النهضة، مشيرة إلى أن إثيوبيا تريد تعطيل المفاوضات حتى موعد الملء الثاني، في الوقت الذي تبذل فيه جهود للتوصل إلى صياغة تفاهم لاستمرار مفاوضات سد النهضة.

وفي السياق نفسه، حث السفير الأمريكي لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية، مايكل هامر أمس الاثنين، الوفد الإثيوبي المشارك في مفاوضات سد النهضة على تبادل البيانات مع مصر والسودان.