بالفيديو.. أستاذ آثار يكشف أسباب إيقاف مسلسل ”الملك”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

توك شو

بالفيديو.. أستاذ آثار يكشف أسباب إيقاف مسلسل ”الملك”

https://youtu.be/OdzYyuIEDgM
https://youtu.be/OdzYyuIEDgM

أكد الدكتور أحمد بدران، أستاذ الأثار المصرية القديمة، أن الاعتراض الأكبر على مسلسل "الملك" والذي يقوم ببطولتها الفنان عمرو يوسف كان على الشكل الخارجي للمسلسل، مشيرًا إلى أن أحداث المسلسل لم تعرض نظرًا لأن المسلسل كان من المقرر عرضه في شهر رمضان لكن البرومو الذي أظهر مقتطفات من المسلسل أوضحت أن الملامح غير مصرية.

وأضاف "بدران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "TEN" اليوم الاثنين، أن بعض الأخطاء التي أدت لوقف مسلسل "الملك " هي المظهر الخارجي للممثلين، والملامح غير المصرية، إلى جانب تصميم الأزياء الخاطئ، والذقون التي ظهر بها الممثلين وهو الذي لم يكن موجودًا في تاريخ مصر القديم.
وتابع، أن الذقن التي كان يظهر بها الملك كانت في احتفالات دينية محددة وكان بها نوع من المحاكاة للمعبود، لكن المصريين في الغالب كانوا من حالقي الشارب واللحية.