بيطرى الشرقية ينظم قافلة بيطرية بأبوكبير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

محافظات

بيطرى الشرقية ينظم قافلة بيطرية بأبوكبير

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية والتي تنظمها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الجهات المعنية لتجوب القري الأكثر إحتياجًا بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القري وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة، وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.
وأوضح الدكتور بركات محمد على مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت بالاشتراك مع إدارة أبو كبير البيطرية بتنفيذ قافلة بيطرية بمركز أبوكبير وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية بالمجان لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.
وأشار مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة قامت بفحص وعلاج 33 رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية والجراحة وإجراء المسح التناسلي الشامل لـ ( 15 ) رأس ماشية والفحص بجهاز السونار لعدد ( 16 ) رأس ماشية كما تم تجريع ( 190 ) رأس ماشية وأغنام ضد الطفيليات الداخلية ورش 280 رأس ماشية بمضادات الطفيليات لمكافحة الطفيليات الخارجية للوقاية من الأمراض الوبائية وتسجيل وترقيم ( 7 ) رؤس ماشية وفحص وعلاج 320 طائر.
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة شملت عقد عدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعى لدى المربيين والتوعية بأهمية الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، وأهمية إستجابة المواطنين للجان التحصين وتعاون الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية والمواطنين للوقاية من الأمراض الوبائية والحفاظ على الثروة الحيوانية.