طلب إحاطة بشأن الأوضاع المتردية داخل الوحدات الصحية بالإسكندرية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. مصر للطيران تسير 54 رحلة جوية اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الغنيمي بالشرقية صرف أجهزة الأكسجين لمرضى الكورونا بالعزل المنزلي تفاصيل اجتماع وزيرة الصحة مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات كورونا في مصر.. 837 إصابة جديدة .. و41 حالة وفاة تعرف على أسعار الدولار اليوم الجمعة 16 أبريل أسعار العملات اليوم الجمعة 16 أبريل 2021 السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها

مجلس النواب

طلب إحاطة بشأن الأوضاع المتردية داخل الوحدات الصحية بالإسكندرية

النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب
النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، بطلب احاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

و أكد قاسم، في طلبه اليوم، ان الوحدة الصحية الواقعة بمنطقة أبيس العاشرة وأيضا الوحدة الصحية في منطقة أبيس الثامنة بمحافظة الإسكندرية غير مؤهلتين لعلاج المرضى داخل المنطقتين.
وقال " قاسم " إن الوحدتين الصحيتين ليس بهما المستلزمات والمعدات الطبية المطلوبة ولايوجد بهما وحدات طوارئ أو جراحة إضافة إلى العجز الشديد بهما في الأطباء مؤكدًا ان هناك المئات من الاف المواطنين الذين يعانون أشد المعاناة للحصول على الرعاية الصحية اللازمة.
وطالب النائب محمود قاسم من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ان تقوم بزيارة مفاجئة لهاتين الوحدتين لترى بنفسها الأوضاع المتردية داخل الوحدتين مؤكدًا ان هناك ايضًا العشرات من الوحدات الصحية داخل نطاق محافظة الإسكندرية تعانى من مشكلات وأزمات متعددة مثل هاتين الوحدتين.
وحذر النائب محمود قاسم من استمرار الأوضاع المتردية داخل الوحدات الصحية في المناطق الريفية والنائية على مستوى محافظة الإسكندرية معتبرًا ذلك الامر بأنه اهدار للمال العام يجب محاكمة المتسبب فيه.