زاهي حواس: رمسيس الثاني عاش 97 عاما وتزوج 8 سيدات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصحة تعلن قواعد التسوق الآمن للوقاية من عدوى كورونا «الإعلاميين» تنعى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ساندرو مقابل بالميري ..صفقة تبادلية بين يوفنتوس وتشيلسي حسين زين ناعيا مكرم محمد أحمد: كان يمتلك قلما حرا وفد من التجارة والصناعة يجري مباحثات مع مسئولي حكومة جنوب السودان الأهلي يواصل تدريباته اليوم استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك وفاة مكرم محمد أحمد تؤجل احتفالية تسليم تراخيص القنوات والمواقع أحدث ظهور لنرمين الفقي مع ياسر جلال في كواليس ”ضل رجل” فيفى عبده تطمئن جمهورها من المستشفى بعد إجرائها عملية جراحية محافظ المنيا يتابع مع لجنة مبادرة حياة كريمة نسب تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 7299 مخالفة مرورية متنوعة

توك شو

زاهي حواس: رمسيس الثاني عاش 97 عاما وتزوج 8 سيدات

الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار
الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار

رد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، على المزاعم التي يرددها البعض بأن مومياء حتشبسوت لا تعود لها.
وقال "حواس"، خلال لقائه على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد: «بعض الناس لا يقرؤون، وتحاليل دي إن إيه أثبت أن المومياء تعود لحتشبسوت».
وتابع: «المصري القديم كان يهتم بتثبيت الشعر، لذلك ظهر شعر الملك تي كأنه ماتت أمس»، مشيرا إلى أن التحاليل أثبتت وفاة رمسيس الخامس بمرض الجدري.
وأوضح أن الأشعة المقطعية أثبتت أن تحتمس الثالث الذي يعد أعظم قائد عسكري في التاريخ كان مريضا بالقلب، مشيرا إلى أن رمسيس الثاني توفي عن عمر 97 عاما وتزوج 8 سيدات وكان لديه 100 ولد وبنت، وكان مصابا بتصلب في الشرايين.
ووجه حواس الشكر إلى وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني، عن اختياره مكان متحف الحضارة.