أبرزها الكركم والنعناع.. طرق علاج ضيق التنفس عند النوم باستخدام الأعشاب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء.. والعظمى 39 أسعار صرف الدولار الأحد 18 أبريل 2021 أسعار العملات اليوم الأحد 18 أبريل 2021 ننشر أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 18 أبريل أسعار الأسمنت المحلية اليوم الأحد 18 أبريل أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم الأحد 18 أبريل أسعار اللحوم في الأسواق بسادس أيام شهر رمضان المبارك ثبات أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الفاكهة في سوق العبور بسادس أيام شهر رمضان المبارك تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد تحتفل سانوفي بمرور 100 عام على الأنسولين ابن الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسه للبوابه:والدى عاش ومات راجل

منوعات

أبرزها الكركم والنعناع.. طرق علاج ضيق التنفس عند النوم باستخدام الأعشاب

بعض الناس يعانون من مشكلة صحية وهي ضيق تنفس عند النوم ويكون الأمر مزعجًا، وأبرز طرق العلاج لحل تلك المشكلة باستخدام الأعشاب وفقا لموقع weteb، هي كالتالي:
-الأعشاب التي تستخدم لعلاج ضيق التنفس:
1-الكركم:
يمكن استخدام الكركم لعلاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب، حيث إنه يحتوي على مادة الكركمين التي تعد مضادة للالتهابات وتساعد في إفراز الهيستامين وتمنع ردود الفعل التحسسية، بالتالي تساعد على علاج ضيق التنفس عند النوم.
2-الزعتر:
يعد من العلاجات المستخدمة في علاج ضيق التنفس عند النوم، حيث إنه يعمل على تعزيز التنفس الطبيعي وإزالة الاحتقان وعلاج السعال وضيق التنفس لاحتوائه على خصائص مضادة للهيستامين.
3-النعناع:
من الأعشاب المستخدمة في علاج ضيق التنفس عند النوم، حيث إن المنثول الموجود في النعناع يساعد على التنفس بشكل أفضل لأنه يعمل على استرخاء عضلات الشعب الهوائية في الجهاز التنفسي. كما أنه يساعد على إزالة الاحتقان، حيث إنه يعمل على التخفيف من الأغشية المتورمة في الأنف مما يجعل التنفس أسهل، ويعد النعناع أيضًا مضاد للهيستامين ومضاد للأكسدة.
4-الزنجبيل:
من العلاجات الفعالة والمستخدمة لعلاج ضيق التنفس عند النوم، حيث إنه يعد مضاد للالتهابات فيعمل على مكافحة الفيروسات التي قد تسبب التهابات في الجهاز التنفسي، ويعمل على التقليل من الالتهاب الذي قد يحدث في الرئتين ويسبب ضيق التنفس.
5-الأوكالبتوس:
يعد من العلاجات الفعالة لعلاج ضيق التنفس عند النوم، إذ يعمل الأوكالبتوس على توسيع القصبات الهوائية في الرئة ويمنع التشنجات العضلية التي تضيق المسالك الهوائية مما يجعل التنفس أسهل وبالتالي يساعد في علاج ضيق التنفس بسبب احتوائه على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات.
6-الشمر:
من العلاجات المستخدمة في علاج ضيق التنفس عند النوم بالأعشاب، حيث إنه يعد مضاد للبكتيريا والالتهابات، بالتالي يساعد على توسيع الشعب الهوائية في الجهاز التنفسي وعلاج ضيق التنفس.
7-الحلبة:
من العلاجات الفعالة لعلاج ضيق التنفس عند النوم، حيث إنها تعمل على التقليل من أعراض احتقان الأنف والسعال، وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان لعلاج ألم الصدر الناتج عن ضيق التنفس.