جمعية المؤلفين والملحنين تنعي الملحن شاكر الموجي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جنش يعود لحراسة عرين الزمالك أمام الأهلي طارق مجدى حكماً للمصرى والطلائع وقمر الدولة لدجلة وزعيم الثغر بالكأس اللقانى يعلن أسماء قائمة طائرة الزمالك المشاركة فى بطولة أفريقيا بتونس الزمالك يوافق علي إعارة محمد عواد في الصيف ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع الحبس سنة مع الشغل للمتهم بالتستر على المتحرش بطفلة المعادى وزير التنمية المحلية : تنظيم 3دورات تدريبية الأسبوع المقبل لرفع مهارات العاملين بالمحليات أحمد سامى يحذر لاعبي سموحة من المشاركة في الدورات الرمضانية تامر حسني ومروان حامد يتنازلان عن أجرهما في حملة مؤسسة مجدي يعقوب الصحة تعلن قواعد التسوق الآمن للوقاية من عدوى كورونا «الإعلاميين» تنعى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ساندرو مقابل بالميري ..صفقة تبادلية بين يوفنتوس وتشيلسي

فن وثقافة

جمعية المؤلفين والملحنين تنعي الملحن شاكر الموجي

نعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين "الساسيرو"، ببالغ الحزن، الملحن الكبير شاكر الموجي، الذي وافته المنية، أمس السبت 3 أبريل 2021، بعد أن أثرى الحياة الغنائية والفنية بمئات الأغنيات.
وتقدم مجلس الجمعية، برئاسة الدكتور مدحت العدل، نيابة عن الأعضاء، بخالص العزاء لأسرة الفقيد؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وقدم الراحل خلال مسيرته الفنية، ما يقرب من 250 أغنية من ألحانه، و20 أغنية من كلماته، مع كبار الفن المصري والعربي أمثال جورج وسوف، وراغب علامة، وميادة الحناوي، وكارول سماحة، ووائل كفوري ووليد توفيق ووائل جسار.
وتعد أشهر أغنيات الموجي التي لحنها هي «طبيب جراح، زمن العجايب، وياللي تعبنا سنين في هواه» مع الفنان جورج وسوف، وأغنيات «رحال وصباحية حد والمعادلة الصعبة» مع راغب علامة، كما أنه قدم أولى أغنيات الفنانة نانسي عجرم «محتجالك» عام 1998.
شاكر الموجي، اسمه الحقيقي شاكر أبو شعيشع عبد الرسول، من مواليد عام 1952، وانضم لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين في 25 من شهر مايو عام 1981، وهو نجلة شقيقة الموسيقار الراحل محمد الموجي، ومن مواليد منطقة القلعة.
وتخرج من معهد الموسيقى وكانت أولى أغنياته التى لحنها «ياللي تعبنا سنين في هواه» للفنان الكبير محمد رءوف التى اعاد غنائها فيما بعد الفنان جورج وسوف، وفي عام 1997 سافر للعاصمة الفرنسية باريس لاستكمال دراسة الموسيقى.