عضو مجلس الشيوخ: مدينة الدواء ستجعل مصر مركزا إقليميا يجذب كبرى الشركات العالمية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

سياسة

عضو مجلس الشيوخ: مدينة الدواء ستجعل مصر مركزا إقليميا يجذب كبرى الشركات العالمية

الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري
الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري

أشادت الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ المصري والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الدولية الخيرية، بالمشروعات القومية الصخمة التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي كانت آخرها مدينة الدواء المصرية "Gypto pharma"، قائلة:" فخورة جدا وسعيدة بافتتاح هذا المشروع الضخم والأكبر في الشرق الأوسط، الأمر الذي سيجعل مصر مركزا إقليميا يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية":

وأعربت "قلج" عن سعادتها البالغة بأهداف المشروع إذ يسعى إلى توفير الدواء الآمن للمواطن بجودة عالية وبأسعار مناسبة، مشيرة إلى أن مدينة الدواء ستقوم بتصنيع لقاحات فيروس كورونا وأدوية الأمراض المزمنة، ما يعود بالنفع على المواطنين في ظل تفشي وباء كورونا حول العالم، مُشيدة بتوجيهات الرئيس السيسي على ضرورة أن يكون المنتج الدوائي عالي الجودة، بدءًا من تغليف عبوة الدواء نفسها، بوضع علامة مميزة على المنتج بحيث لا يمكن العبث بها.

الجدير بالذكر أن الدكتورة رشا قلج تمتلك خبرة كبيرة في مجال الصناعات الدوائية العالميه لاكثر من ٢٦ عاما. حيث تخرجت من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية و حصلت علي MBA في إدارة الأعمال من اسكتلندا ثم انطلقت للعمل في كبرى شركات الأدوية العالمية وهي شركة "ميرك" الألمانية ، الأقدم في العالم حيث تأسست سنه ١٦٦٨م .

وظلت د. قلج في تألقها وتميزها في مجال الصناعات الدوائية وترقت في المناصب القيادية لتصبح أول مصرية إفريقية تتولي منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسه ميرك الخيرية الدولية ، إحدى أهم وأنجح المؤسسات التنموية الخيرية في العالم و لتصبح السيدة الإفريقية الأكثر تاثيرا في العالم لعامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ وفقا لمجلة new african الانجليزية.