طلب إحاطة لإعادة النظر في أوضاع خطباء المكافأة: يتقاضون 140 جنيهًا شهريًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. الأوقاف تفتتح 37 مسجدًا جديدًا اليوم.. مصر للطيران تسير 54 رحلة جوية اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الغنيمي بالشرقية صرف أجهزة الأكسجين لمرضى الكورونا بالعزل المنزلي تفاصيل اجتماع وزيرة الصحة مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات كورونا في مصر.. 837 إصابة جديدة .. و41 حالة وفاة تعرف على أسعار الدولار اليوم الجمعة 16 أبريل أسعار العملات اليوم الجمعة 16 أبريل 2021 السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج

مجلس النواب

طلب إحاطة لإعادة النظر في أوضاع خطباء المكافأة: يتقاضون 140 جنيهًا شهريًا

سكينة عبدالسلام سلامة، عضو مجلس النواب
سكينة عبدالسلام سلامة، عضو مجلس النواب

تقدمت سكينة عبدالسلام سلامة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء، ووزير الأوقاف، لإعادة النظر في أوضاع خطباء المكافأة في وزارة الأوقاف.

وتابعت "سلامة"، بأن "هناك أكثر من 3 آلاف إمام وخطيب بالمكافأة، تم تعيينهم من خلال مسابقة تابعة للوزارة، وهم حاصلون على مؤهلات شرعية من جامعة الأزهر، ومنهم من تخطي العشر سنوات، ولا يعملون في أي قطاع حكومي آخر، ويؤدون دورهم ورسالتهم السامية على أكمل وجه، انطلاقًا من دورهم تجاه بلدهم".

وأضافت عضو مجلس النواب، أن "الرواتب التي يحصلون عليها نظير عملهم لا تتناسب مع مهمتهم السامية، حيث يتقاضون راتب لا يتجاوز الـ140 جنيهًا شهريًا، لا تكفل لهم أي مستوى معيشي لائق أو حياة كريمة".

وطالبت سكينة سلامة، وزير الأوقاف، بضرورة تعينهم لسد العجز في المساجد، إلى جانب تحسين أحوالهم المعيشية خاصة أنهم يتقاضون رواتب زهيدة شهريًا، مع العلم أنهم يعولون أسرًا ولديهم أبناء في جميع مراحل التعليم المختلفة، ويعملون في مهن مختلفة لا تليق بهم وبرجال الدين.