الثلاثاء المقبل.. سيمنار تجربة التحديث في طوكيو بالجامعة المصرية اليابانية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
قرار جمهوري بتجديد تعيين صالح عبدالرحمن رئيسًا للجهاز المركزي الضرائب: إحالة غير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية للنيابة ليفربول يسعى لـ«ريمونتادا» مثالية أمام ريال مدريد محافظ أسيوط ينعي شهداء حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بطريق البحر الأحمر كردستان تنفي وجود مركز للموساد في شمال العراق هذه الأمور لا تفسد الصيام.. تعرف عليها لماذا تقرر وقف أعمال صيانة الأعمدة والشبكات خلال رمضان؟.. الكهرباء تجيب بروتوكول بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع في توريد الأخشاب التنظيم والإدارة يوافق على التسويةلـ89 موظفا بديوان عام قنا ضبط 5937 مخالفة مرورية متنوعة الجزار: 75٪ نسبة إنجاز 134 عمارة في مشروع «السلام» بالعبور وزير البترول يرأس الجمعية التأسيسية لشركة الايثانول الحيوي

أخبار

الثلاثاء المقبل.. سيمنار تجربة التحديث في طوكيو بالجامعة المصرية اليابانية

الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية

أعلن الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، عن تنظيم الجامعة سيمنار تجربة التحديث في اليابان، يوم الثلاثاء المقبل، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ونوكى ماساكى، السفير الياباني بالقاهرة، والمدير الإقليمي لهيئة التعاون الدولى"الجايكا"، ومدير مكتب الجايكا، وبمشاركة المتخصصين من 13 جامعة باليابان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وقال رئيس الجامعة، خلال تصريحات صحفية، إن البروفيسور إيتامى رئيس الجامعة الدولية اليابانية، سيلقي محاضرة ‏بعنوان: "النمو الاقتصادي والإدارة اليابانية".
‏من جانبه؛ أوضح الدكتور عصام رياض، عميد مركز الآداب والثقافة والدراسات اليابانية، بالجامعة المصرية اليابانية، أن الجامعة حريصة على تدريس تجربة التحديث في اليابان، من خلال مادة الثقافة اليابانية؛ موضحًا أنه تم توجيه‏ الدعوة للجامعات المصرية الحكومية والخاصة والجهات العلمية والبحثية للمشاركة في السيمنار.
‏وأضاف "رياض"، أن السيمنار يكشف عن جوانب لم تكن معروفة لدينا، عن تجربة التحديث في اليابان، ‏ويقدم التجربة بجوانبها المختلفة لكل المهتمين بها، للاستفاده منها، سواءً في الجانب الأكاديمي أو التطبيقات العملية داخل الجامعة وخارجها.