باحثة: المسلم عليه أن يُقبل على شهر رمضان بطلب العفو والمغفرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

توك شو

باحثة: المسلم عليه أن يُقبل على شهر رمضان بطلب العفو والمغفرة

قال دينا عامر، الباحثة والحاصلة على دبلومة الشريعة الإسلامية من الأزهر الشريف، إن المسلم عليه أن يسأل نفسه لماذا خلقه الله، والإجابة على هذا السؤال متواجدة في قوله تعالى: "وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ"، وقوله تعالى: "إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً" أي معمر ومصلح في الأرض.

وتابعت "عامر"، خلال حوارها مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن المسلم عليه أن يُقبل على شهر رمضان بطلب العفو والمغفرة، ويعمل أيضا على إصلاح ما بينه وبين الناس قبل قدوم شهر رمضان.

ولفتت إلى أن المسلم عليه أن يكون على صلة مع الله عز وجل طيلة الوقت، وهذا الأمر يتحقق من خلال الصلاة المفروضة على المسلم 5 مرات يوميًا، معقبة: "المسلم ممكن يصلي في أي وقت ويشتكي من أي حد لله عز وجل، ويطلب المغرفة، وحل أي مشاكل، وبإذن الله المشاكل هتتحل".