باحثة تكشف طرق التقرب إلى الله في شهر رمضان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

توك شو

باحثة تكشف طرق التقرب إلى الله في شهر رمضان


قالت دينا عامر، الباحثة والحاصلة على دبلومة الشريعة الإسلامية من الأزهر الشريف، إن المسلم عليه أن يُكثر من ذكر الله عز وجل في السر والعلانية، معقبة: "ربنا بيقول أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعهُ إِذَا ذَكَرَني، فَإن ذَكرَني في نَفْسهِ، ذَكَرْتُهُ في نَفسي، وإنْ ذَكَرَني في ملإٍ، ذكَرتُهُ في ملإٍ خَيْرٍ منْهُمْ".

وتابعت "عامر"، خلال حوارها مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن التقرب إلى الله عز وجل في شهر رمضان يكون من خلال الصلاة، وقراءة القرآن، معقبة: "مش هينفع نصوم شهر رمضان بدون قراءة القرآن الكريم، والصلاة، لأن شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن".

ولفتت إلى أن البعض يشتغل بصورة كبيرة في شهر رمضان، وهذا لا يساعده على صلاة التراويح، معقبة: "لو المسلم قام بصلاة العشاء جماعة، فكأنه قام نصف الليل، وإذا قام بصلاة الفجر جماعة مع العشاء، فكأنه قام الليل كاملاً".