محافظ البحيرة: «حياة كريمة» أسقطت الإخوان في عقر دارهم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

محافظات

محافظ البحيرة: «حياة كريمة» أسقطت الإخوان في عقر دارهم

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إن ما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات القليلة الماضية، يعادل ما تحقق من إنجازات خلال 100 عام.
جاء ذلك خلال استقباله وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، في إطار تفقد اللجنة لعدد من مراكز الشباب بالمحافظة.
وقال المحافظ، ان هناك تعاون تام بين السلطة التنفيذية والتشريعية من أجل تحقيق مصلحة المواطن، حيث يمتاز نواب البرلمان عقب ثورة 30 يونيو، بأنهم نواب يعبرون عن الشعب وحريصون على مصلحة المواطن، ولا ينظرون للمصالح الشخصية مثلما كان يحدث سابقا.
وأشار إلى أن الدولة المصرية تتحرك في كافة الاتجاهات بسرعة فائقة، وهو ما انعكس على تحقيق إنجازات كبيرة، وما نشاهده من أرقام بشأن حجم الإنجازات يجعل ما تم على الأرض حاليا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي يفوق ما تحقق خلال 100 عام مضت.
وتابع: سرعة معدلات إنجازات الدولة تنعكس على المحافظات وهذا ما يحدث في محافظة البحيرة حيث تم إنشاء 12 كوبري لخدمة المواطنين وهو رقم لم يتحقق من قبل فضلا عن رصف 1000 كيلو متر طرق.
وأشار إلى أن نواب البرلمان شركاء في نجاح الحكومة باعتبارهم عين السلطة التنفيذية على المشكلات التي تواجه المواطنين، لافتا إلى اعتماد عدد كبير من مراكز المحافظة ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة".
وأكد محافظ البحيرة، أن مبادرة "حياة كريمة" اقتحمت مراكز الإخوان ودخلت في عقر دارهم، للقضاء على عمليات تضليلهم للمواطنين قائلا: "قطعتا الطريق على الإخوان حتى لا يخدعوا المواطن البسيط بان الدولة لم تقدم له شيء ".
وأشار إلى ان المشروعات الكبرى بمحافظة البحيرة، ساهمت في زيادة نسبة المشاركة السياسية للشباب في بالاستحقاقات الانتخابية، وحققت الدولة المركز الاول في أعلى نسبة تصويت في تعديل الدستور، على مستوى المحافظات وكانت من ضمن المحافظات الأولي في التصويت في انتخابات البرلمان.
وأشار إلى أن من ضمن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سبيل المثال وليس الحصر ارتفاع نسب تنفيذ مشروعات الصرف من 7% إلى 40%، على الرغم من أن مشروعات الصرف مكلفة، حيث تصل تكلفة المحطة الواحدة ٥٠٠ مليون جنيه.
واكد محافظ البحيرة ان الدولة استطاعت توفير ميزانية كبيرة، من خلال الحفاظ على المال العام والقضاء على الفساد متابعا: "منعنا سرقة الفلوس فضلا عن تعظيم الموارد".
واستطرد: "اصبح لدينا دولة تتحرك بمنظومة المؤسسات والشعب المصري ملتف حول قيادته الحكيمة وهو ما قطع الطريق على أصحاب المؤامرات".
واتفق النائب حمدي ابو خشيم، عضو مجلس النواب، مع حديث محافظ البحيرة، مؤكدا أن الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة غيرت ثقافة الشباب بعد ان كانت الجماعة الإرهابية تسيطر عليهم.