انطلاق مهرجان الأندلس الدولي للموسيقى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

فن وثقافة

انطلاق مهرجان الأندلس الدولي للموسيقى

تنطلق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الأندلس الموسيقي الدولي للموسيقى مساء السبت 3 أبريل بين الجزائر وفرنسا.

ويسلط المهرجان الضوء على الموسيقى الأندلسية والتراث الأندلسي القديم، وتقديمه للجمهور الأوروبي بشكل حفلات موسيقية وغنائية تجمع هذا العام خمسة حفلات، من بينها ثلاثة من الجزائر وفرقتين من فرنسا، وتستمر فعالياته على مدى أسبوع متواصل.


وكشف الفنان الجزائري ربيع الحوتي أن المهرجان يهدف بالأساس للتعريف بالموسيقى الأندلسية العربية ونشر ثقافتها للجمهور العام في الجزائر والجمهور الغربي في القارة الأوربية، وينطلق هذا العام بنسخة أونلاين افتراضية تماشيًا مع أزمة كورونا، التي فرضت التباعد الاجتماعي والحجر الصحي وأودت بالحياة الثقافية وفرضت تقديم كافة الفعاليات الفنية بالاتكال على البث المباشر الأونلاين.


وأضاف الحوتي أن "الأندلس" تنظم فعالياته هذه النسخة بين خمس مدن بين الجزائر وفرنسا، منها العاصمة الفرنسية باريس ومدينة مونبلييه، بجانب ثلاثة مدن جزائرية، بداية من وهران والعاصمة الجزائر وحتى مدينة تيليمسان، ويضم حفلات للفنانة الجزائرية المقيمة في فرنسا إيمان سهير والفنان الجزائري حمي الصبان بجانب الفنان عماد مورو من وهران.