7. 10 مليون إيطالى تلقوا جرعات لقاح لكورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجهاز الفنى لمنتخب مصر يمنح شارة قيادة الفراعنة لـ محمد صلاح شيخ الأزهر يوجه بصرف 50 ألف جنيه لأسر ضحايا قطار طوخ صندوق تحيا مصر: توفير 144 طن مواد غذائية و15 طن دواجن للأسر المستحقة بالقاهرة ”عاشق البنفسج” رواية جديدة للكاتبة أسماء علاء الدين بعثة بيراميدز تصل مطار القاهرة كشف غموض واقعة سرقة شقة بمنطقة مصر القديمة ضبط شخص يقود سيارة مسروقة وبحوزته مخدر الهايدرو بالنزهة تصريحات صادمة لوزير التعليم عن نظام الثانوية العامة غدا انخفاض 9 درجات بحرارة الجو وطقس حار على القاهرة والعظمى 32 درجة وزير التعليم: الثانوية التراكمية مشروع قومي وليست وليدة اللحظة السيسي يصدق على حركة ترقيات التمثيل التجاري السيسي يصدق على قانون تجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها

العالم

7. 10 مليون إيطالى تلقوا جرعات لقاح لكورونا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم السبت، أنه تم إعطاء 7. 10 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن.
ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ248 ألفا و240 جرعة في اليوم الواحد.
ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا 11 شهرا لتطعيم 75% من تعداد سكانها بلقاح من جرعتين.
وبدأت إيطاليا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 14 أسبوعا.
وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا 63. 3 مليون حالة، وعدد حالات الوفاة 110 آلاف و328 حالة.
وأعلنت إيطاليا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد منذ عام وتسعة أسابيع.
يشار إلى أن عدد الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي مسألة تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.