رئيس منظمة اليونسكو تشارك في حفل نقل المومياوات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

أخبار

رئيس منظمة اليونسكو تشارك في حفل نقل المومياوات

وزير السياحة و أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو
وزير السياحة و أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، منذ قليل، بالمتحف المصري بالتحرير، أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها، فور وصولهم إلى القاهرة في زيارة تستغرق ٤ أيام، وذلك تلبية للدعوة التي وجهها لها السيد الوزير للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه غدًا السبت ٣ أبريل الجاري.

وأجرى الوزير برفقة رئيس منظمة اليونسكو جولة داخل المتحف، تابعوا خلالها عملية تجهيز المومياوات الملكية التى سيتم نقلها غدًا في الموكب الأسطوري لبدء رحلتهم الأخيرة التي ستجوب شوارع القاهرة وصولًا إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

كما زاروا خلال الجولة قاعة یویا وتویا بعد تطويرها، وقاعة كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون، بالإضافة إلى زيارة القاعة التي كان يُعرض بها المومياوات الملكية التى سيتم نقلها غدًا والقطع الأثرية التى تم وضعها بالقاعة بدلًا منها والتى تتضمن عددا من الخبيئات الأخرى منها خبيئة وادي الجُسس أوخبيئة كهنة آمون المعروفة بمقبرة باب الجسس والتي تعتبر أكبر مقبرة سليمة وجدت في مصر في القرن 19.

وأعربت مدير عام منظمة اليونسكو عن إعجابها البالغ بكافة مقتنيات المتحف ولا سيما كنوز الملك الذهبي توت عنخ أمون ومجموعتي یویا وتویا.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة السيدة أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها لمصر ستتضمن زيارات للعديد من المواقع الأثرية في مصر.