”الصحة”: مصر أمنت حصة مناسبة من لقاح فيروس كورونا لمواطنيها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزيرة الصحة تستقبل السفير الروسي لدى مصر لبحث سبل توفير لقاح فيروس كورونا الروسي (سبوتنكV) بعد رفضه لتعديلات الثانوية العامة.. الشيوخ يرفع جلساته لـ ٤ مايو وزيرة البيئةفي اليوم العالمي للتراث مصر نموذج لالتقاء الحضارات وبها تراث فريد وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة و هيروشيما اليابانية سلبية مسحة محمد الشناوي تسجيل 16 مستحضر خاص ببروتوكولات علاج كورونا منذ بداية الجائحة وحتى الآن القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزير المالية... يفتتح مشروع تطوير وتحديث منظومة «سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية» شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة كريمة تعزيز الهوية الثقافية كاسيل للتطوير العمراني تتعاقد مع ”بي.تك” لتوفير أفضل الحلول العصرية والتقنية للأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة للعملاء

توك شو

”الصحة”: مصر أمنت حصة مناسبة من لقاح فيروس كورونا لمواطنيها

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن الصحة تستهدف تطعيم كبار السن بلقاح كورونا، وأنه تم إضافة 138 مركزا جديدا لتلقى المواطنين لقاحات كورونا، مضيفا: "هناك زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وهى زيادات طفيفة ولا تدعو للقلق.. ولا يعنى إننا دخلنا الموجة الثالثة لكورونا".

وأضاف خلال مداخلة على قناة النهار، أن كميات لقاحات كورونا التى تم التعاقد عليها تصل تباعا إلى البلاد، لافتا إلى أن مصر أمنت حصة مناسبة من لقاح فيروس كورونا لمواطنيها، مؤكدا أن شهر رمضان قادم وعلى المواطنين التباعد وعدم زيادة الزيارات الأسرية للحفاظ على عدم زيادة إصابات كورونا.

وأضح أن الفئات الأكثر عرضا بالإصابة بكورونا سيتم تلقيحها أولا، وأنه تم زيادة عدد المراكز الخاصة بلقاح كورونا بالمحافظات، بالإضافة إلى أن مصر تمتلك أكثر من 5 آلاف مركز طبى على مستوى الجمهورية.

وتابع أنه لا يوجد أى إجازات داخل مراكز لقاحات كورونا، وأن على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتى ستنقلنا إلى بر الأمان.