مقتل منفذ هجوم الكابيتول

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
«الإعلاميين» تنعى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ساندرو مقابل بالميري ..صفقة تبادلية بين يوفنتوس وتشيلسي حسين زين ناعيا مكرم محمد أحمد: كان يمتلك قلما حرا وفد من التجارة والصناعة يجري مباحثات مع مسئولي حكومة جنوب السودان الأهلي يواصل تدريباته اليوم استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك وفاة مكرم محمد أحمد تؤجل احتفالية تسليم تراخيص القنوات والمواقع أحدث ظهور لنرمين الفقي مع ياسر جلال في كواليس ”ضل رجل” فيفى عبده تطمئن جمهورها من المستشفى بعد إجرائها عملية جراحية محافظ المنيا يتابع مع لجنة مبادرة حياة كريمة نسب تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 7299 مخالفة مرورية متنوعة التنمية المحلية: 200 مليار جنيه تكلفة أول مرحلة لمشروع تطوير القرى ”حياة كريمة”

العالم

مقتل منفذ هجوم الكابيتول

أعلنت السلطات الأمريكية، مساء الجمعة، إغلاق مبنى الكابيتول بسبب تهديد أمني خارجي، مشيرة إلى دهس سيارة لشرطيين أمام مبنى الكونجرس.

وقالت الشرطة، إن سيارة صدمت اثنين من رجال الأمن قرب مبنى الكونجرس، وتم استهداف سائق السيارة.ة.

وأضافت شرطة الكابيتول في تغريدة عبر "تويتر" إن "المشتبه به قتل، وكلا الضابطين مصابان".

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن سائق السيارة التي صدمت أفراد الأمن أمام الكونجرس خرج من سيارته وكان بحوزته سكينًا قبل إطلاق النار عليه.

وتحدثت وسائل الإعلام، في وقت سابق، عن هبوط طائرة مروحية في الجهة الشرقية لمبنى الكونجرس، تزامنًا مع إغلاقه، وانتشار أمني كثيف.

وفي مارس الماضي، وافقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) على طلب بالإبقاء على نحو 2300 جندي من الحرس الوطني في واشنطن للمساعدة في حماية الكونجرس لمدة شهرين آخرين.

ويمثل العدد نحو نصف قوات الحرس الوطني البالغ قوامها 5200 التي تتولى حاليا حراسة المبنى.

ومنذ هجوم السادس من يناير على الكونجرس من جانب أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، تم إرسال قوات الحرس الوطني للمبنى فضلا عن إقامة سياج مرتفع لتوسيع نطاق المحيط الأمني.