وزير التموين: عمل المخابز في شهر رمضان يبدأ من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جنش يعود لحراسة عرين الزمالك أمام الأهلي طارق مجدى حكماً للمصرى والطلائع وقمر الدولة لدجلة وزعيم الثغر بالكأس اللقانى يعلن أسماء قائمة طائرة الزمالك المشاركة فى بطولة أفريقيا بتونس الزمالك يوافق علي إعارة محمد عواد في الصيف ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع الحبس سنة مع الشغل للمتهم بالتستر على المتحرش بطفلة المعادى وزير التنمية المحلية : تنظيم 3دورات تدريبية الأسبوع المقبل لرفع مهارات العاملين بالمحليات أحمد سامى يحذر لاعبي سموحة من المشاركة في الدورات الرمضانية تامر حسني ومروان حامد يتنازلان عن أجرهما في حملة مؤسسة مجدي يعقوب الصحة تعلن قواعد التسوق الآمن للوقاية من عدوى كورونا «الإعلاميين» تنعى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ساندرو مقابل بالميري ..صفقة تبادلية بين يوفنتوس وتشيلسي

اقتصاد

وزير التموين: عمل المخابز في شهر رمضان يبدأ من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين بعمل غرفة عمليات رئيسية بديوان كل مديرية وأخرى فرعية بالإدارات التموينية، لمتابعة استمرار الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.



وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة من كافة الجهات التابعة للمديريات علي توافر وأسعار وجودة كافة السلع وخاصة الهامة والضرورية منها بالأسواق، وكذلك فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ صرف السلع التموينية، وكذلك توافر أسطوانات الغاز والمواد البترولية بكافة أنواعها خلال شهر رمضان.



وأصدر وزير التموين قرارا بعمل المخابز في شهر رمضان بدءا من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء.

وقرر فتح العمل بسيستم المخابز للمخابز التي يتم تحديدها بمعرفة مديري المديريات حتى الساعة العاشرة مساء، لضمان توافر الخبز طوال اليوم.

وأشار المصيلحي إلى أن تنظيم عمل المخابز بشهر رمضان في تلك الساعات يسمح بتوافر كل احتياجات المواطنين من الخبز المدعم طوال اليوم.

وطالب وزير التموين قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة بتوجيه المطاحن بتسليم الدقيق للمخابز طبقا للمواعيد المقررة لذلك أيضاً.


وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من اليوم الخميس صرف السلع التموينية عن شهر أبريل الجاري للمواطنين على بطاقات الدعم، والتي يستفيد منها 64 مليون مواطن.

وأكدت وزارة التموين أن مخازن شركتي الجملة المصرية والعامة البالغ عددها 1500 مخزن يوجد بها ضخ يومي لـ 28 سلعة تصرف على بطاقة الدعم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني، حيث يصل الضخ اليومي من السكر إلى 4 آلاف طن يوميا، وضخ الزيت يصل إلى 3 آلاف طن يوميا، والمكرونة والأرز يصل الضخ اليومي لكل منهما إلى ألف طن.