مساء اليوم.. مصر تستقبل شحنة جديدة من لقاح كورونا ”أسترازينيكا”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شاهد.. أحداث الحلقة السادسة من مسلسل ”لعبة نيوتن” وزيرة الصحة تستقبل السفير الروسي لدى مصر لبحث سبل توفير لقاح فيروس كورونا الروسي (سبوتنكV) بعد رفضه لتعديلات الثانوية العامة.. الشيوخ يرفع جلساته لـ ٤ مايو وزيرة البيئةفي اليوم العالمي للتراث مصر نموذج لالتقاء الحضارات وبها تراث فريد وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة و هيروشيما اليابانية سلبية مسحة محمد الشناوي تسجيل 16 مستحضر خاص ببروتوكولات علاج كورونا منذ بداية الجائحة وحتى الآن القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزير المالية... يفتتح مشروع تطوير وتحديث منظومة «سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية» شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة كريمة تعزيز الهوية الثقافية

المرأة والصحة

مساء اليوم.. مصر تستقبل شحنة جديدة من لقاح كورونا ”أسترازينيكا”

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

يستقبل مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، شحنة من لقاح كورونا جديدة وهو «أسترازينيكا»، والتي تأتي عن طريق التحالف الدولي «جافي» وتصل حصة مصر الإجمالية إلي 5 ملايين جرعة.

حيث ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، الذي أطلقته وزارة الصحة الشهر الماضي، لتطعيم الفئات المستحقة، وهي الأطقم الطبية وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، ثم تبدأ بتطعيم المواطنين.

وأكدت الصحة فعالية ومأمونية لقاحات كورونا، مشيرة إلى أن الأعراض الجانبية للقاح كورونا لا تحتاج الذهاب إلى الطبيب، وهي تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو إحمرار موضع التطعيم، وهي أعراض تزول من تلقاء نفسها.