سد النهضة.. سفير إثيوبيا بالقاهرة: استئناف المفاوضات مع مصر والسودان قريبًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة و هيروشيما اليابانية سلبية مسحة محمد الشناوي تسجيل 16 مستحضر خاص ببروتوكولات علاج كورونا منذ بداية الجائحة وحتى الآن القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزير المالية... يفتتح مشروع تطوير وتحديث منظومة «سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية» شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة كريمة تعزيز الهوية الثقافية كاسيل للتطوير العمراني تتعاقد مع ”بي.تك” لتوفير أفضل الحلول العصرية والتقنية للأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة للعملاء التحفظ على سائق قطار طوخ ومساعده ومسئول برج سندنهور مسابقة إل جي “LIFE’S GOOD RESTAURANT” تفتح أبواب المشاركة للمصريين بيان عاجل من رئيس مجلس النواب لوزير النقل

العالم

سد النهضة.. سفير إثيوبيا بالقاهرة: استئناف المفاوضات مع مصر والسودان قريبًا

أعلن السفير الإثيوبي بالقاهرة، ماركوس تيكلي ريكى، أنه سيجري استئناف المفاوضات بشأن ملف سد النهضة مع مصر والسودان قريبا، برعاية الاتحاد الأفريقي.

وقال ريكي، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر السفارة الإثيوبية ونقلته وسائل إعلام محلية: "لم يتم التواصل مع إثيوبيا رسميًا بشأن لجنة الوساطة الرباعية التي اقترحها السودان وسمعنا عنها من وسائل الإعلام فقط".

وتأتي تصريحات السفير الإثيوبي بعد يوم من كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي قال فيها: إن الأسابيع المقبلة ستشهد تحركات بشأن سد النهضة، متعهدا بالحفاظ على حق مصر من مياه النيل.

وأكد "السيسي"، أن استقرار المنطقة بأسرها سيتأثر برد فعل مصر في حالة المساس بإمداداتها من المياه بسبب سد النهضة الإثيوبي.

تصريحات الرئيس السيسي جاءت بعد ساعات من تجديد إثيوبيا تأكيدها على المُضي قدمًا في عملية الملء الثاني لسد النهضة، الذي تبنيه على النيل الأزرق ويثير قلق دولتي المصب مصر والسودان.