السيسي: مصر نجحت في التصدي لظاهرة انتقال اللاجئين عبر المتوسط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد رفضه لتعديلات الثانوية العامة.. الشيوخ يرفع جلساته لـ ٤ مايو وزيرة البيئةفي اليوم العالمي للتراث مصر نموذج لالتقاء الحضارات وبها تراث فريد وزير التعليم العالى يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتى الجلالة و هيروشيما اليابانية سلبية مسحة محمد الشناوي تسجيل 16 مستحضر خاص ببروتوكولات علاج كورونا منذ بداية الجائحة وحتى الآن القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزير المالية... يفتتح مشروع تطوير وتحديث منظومة «سلطة التصديق الإلكترونى الحكومية» شركة Google تعلن عن تحديثين جديدين بمناسبة رمضان وزيرة الثقافة تبحث مع رئيس مجلس امناء مؤسسة حياة كريمة تعزيز الهوية الثقافية كاسيل للتطوير العمراني تتعاقد مع ”بي.تك” لتوفير أفضل الحلول العصرية والتقنية للأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة للعملاء التحفظ على سائق قطار طوخ ومساعده ومسئول برج سندنهور

أخبار

السيسي: مصر نجحت في التصدي لظاهرة انتقال اللاجئين عبر المتوسط

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص مصر على مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى الجهود المصرية للتصدي بنجاح لانتقال اللاجئين عبر المتوسط، من منطلق مسئولية مصر تجاه مواطنيها وكذلك تجاه أمن شركائها، مؤكدًا أهمية التعامل مع ملف الهجرة في إطار من المسئولية المشتركة، وعدم التركيز على الحلول الأمنية فقط دون معالجة جذور المشكلة الاقتصادية والتنموية في دول المصدر.
وقال السيسي، إن مصر تستضيف على اراضيها نحو ٦ مليون مقيم من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية وغيرها يتمتعون بكافة الحقوق الأساسية ويعملون.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الدكتور جوردان جرليتش رادمان، وزير الشئون الخارجية والأوروبية الكرواتي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وتوميسلاف بوشنياك، سفير جمهورية كرواتيا بالقاهرة.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد على العلاقات التاريخية الودية بين مصر وكرواتيا، وتطلع مصر لتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، إلى جانب زيادة معدلات التبادل التجاري وتطوير التعاون الاقتصادي لتتواكب مع العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين الصديقين، في ظل المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، وما توفره من فرص استثمارية وصناعية هائلة.