أسامة ربيع: قناة السويس تعمل بكامل طاقتها وعلى مدى الساعة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 16 أبريل أسعار اللحوم في رابع أيام شهر رمضان المبارك أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الجمعة ثبات أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الجمعة أسعار الخضراوات في سوق العبور رابع أيام شهر رمضان طقس اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح اليوم.. الأوقاف تفتتح 37 مسجدًا جديدًا اليوم.. مصر للطيران تسير 54 رحلة جوية اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الغنيمي بالشرقية صرف أجهزة الأكسجين لمرضى الكورونا بالعزل المنزلي تفاصيل اجتماع وزيرة الصحة مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات كورونا في مصر.. 837 إصابة جديدة .. و41 حالة وفاة

أخبار

أسامة ربيع: قناة السويس تعمل بكامل طاقتها وعلى مدى الساعة

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة، حيث تسجل التقارير الملاحية، اليوم الأربعاء، عبور ٨١ سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها ٤،٨ مليون طن، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال ٤٢ سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣،١ مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها ١،٧ مليون طن.

وأكد رئيس الهيئة أن الملاحة بالقناة مستمرة على مدى الساعة لضمان عبور كافة السفن الموجودة بمناطق الانتظار أو بالمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة في أقرب وقت ممكن، علاوة على استقبال السفن الجديدة استعدادا لعبورها القناة.

وفي هذا الصدد، وجه الفريق ربيع الشكر للعملاء من الخطوط الملاحية المختلفة لثقتهم في قدرة القناة على تخطي الأزمة سريعًا والعمل بكامل طاقتها من جديد، لافتا إلى أنه يجرى العمل حاليًا على قدم وساق للانتهاء من عبور كافة السفن الموجودة بالمجرى الملاحي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.

وأعرب الفريق ربيع عن اعتزازه وأبنائه العاملين بالهيئة بالزيارة الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا التوقيت المهم، مشددًا على أن تكريم الرئيس لجهود الهيئة خلال إدارة أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN وسام على صدور كافة العاملين بالهيئة ودافعا لاستكمال مسيرة العمل الوطني المخلص لرفعة قناة السويس.