الكشف عن مفاجأة بشأن منصب رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود علاء يضيف الهدف الثاني للزمالك في شباك الحرس دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يقصي ليفربول ويتأهل لنصف النهائي ياسر جلال يوضح حقيقة مشهد الموبايل المقلوب في ”ضل رجل” الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات الزمالك يهاجم الحدود بـ شيكا والجزيري باسم مرسي وعاشور يقودان هجوم المقاصة أمام بيراميدز كوكا وعلي لطفي في تشكيل الأهلي أمام النصر لاول مره في مصر.. H2O gym elite تتبني تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا غدًا.. الداخلية تتلقى البلاغات بوحدات تكنولوجيا المعلومات صرف رواتب الموظفين لشهر أبريل يوم 26.. وراتب مايو يوم 23 قائد الاسطول الخامس الأمريكي في حضره الجيش المصري

العالم

الكشف عن مفاجأة بشأن منصب رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين
الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن خطوة مفاجئة قد يقوم بها الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بشأن اختياره لمن سيقوم بتشكيل حكومة الاحتلال المقبلة.
وبحسب القناة ”12“ العبرية، فإن الرئيس رؤوفين ريفلين، قد يفاجئ الجميع هذه المرة، ويقوم بتكليف زعيم حزب ”يمينا“ نفتالي بينيت بمهمة تشكيل حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجديدة.
وأكدت القناة العبرية، أن هذه الترجيحات تأتي بعد فشل 3 انتخابات سابقة، في الوصول إلى حكومة مستقرة قابلة للحياة.
ووفقًا للقناة العبرية، سيحاول الرئيس ريفلين، تغيير قواعد اللعبة بتكليف شخصية، عدا رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة.
وفي سياق متصل، دعا زعيم حزب ”أمل جديد“ جدعون ساعر، زعيم حزب ”هناك مستقبل“ يائير لبيد، إلى تغليب المصلحة العامة على الخاصة، والتوصية بتكليف ”بينيت“ بمهمة تشكيل الحكومة المقبلة.
وفي السياق ذاته، نقلت الإذاعة العامة العبرية ”كان“ اليوم الأربعاء، عن قياديين في حزب ”كاحول لافان“، الذي يرأسه بيني غانتس، قولهم، إنهم يوشكون على الاستسلام، وعدم الاستمرار في محاولات الوساطة التي يقومون بها، بين لبيد وبينيت.
وأوضحت الإذاعة نقلًا عن الجانبين، أنهما يواصلان التحصن في مواقفهما، ولا يوجد حاليًا طرف خيط من أجل استئناف المحادثات بينهما.
ويبدأ الرئيس ريفلين، الإثنين المقبل، مشاوراته مع الأحزاب، لسماع توصياتها بشأن التكليف بتشكيل حكومة، وفي حال فشلت هذه الخطوات سيقوم الرئيس بالدعوة لانتخابات خامسة.