عصام أبو النجا عميدًا لكلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الأزهر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

أخبار

عصام أبو النجا عميدًا لكلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الأزهر

عصام أبو النجا
عصام أبو النجا

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور عصام جمال حسن أبو النجا، وكيل كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأزهر، بعمادة كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأزهر. حصل عميد التربية الرياضية الجديد على بكالوريوس التربية الرياضية عام 2001م بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف، وعمل معيدًا عام 2003م، ثم مدرسًا مساعدًا عام 2006م، ثم مدرسًا بقسم التربية الرياضية عام 2010م، ثم أستاذًا مساعدًا وقائمًا بعمل رئيس قسم العلوم الصحة عام 2015م، وحصل على درجة الأستاذية عام 2020م، ثم عين وكيلًا لكلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأزهر عام 2020م.

يتمتع عميد الكلية بكثير من الخبرات العلمية؛ حيث عمل محاضرًا بمعهد الكفاءة البدنية للضباط المتخصصين، ومحاضرًا بالأكاديمية الأولمبية لإعداد القادة الرياضيين، ومحاضرًا بالنقابة العامة للمهن الرياضية ووزارة الشباب والرياضة، كما سافر عديدًا من دول العالم، مثل:

السويد وفرنسا وإيطاليا وصربيا وتونس وطرابلس؛ للعمل مع المنتخبات في بطولات العالم. وأشرف على عديد من الرسائل العلمية، وشارك في عديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية.