هيئة قصور الثقافة تكرم الدكتورة فايزة ملوك

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء.. والعظمى 39 أسعار صرف الدولار الأحد 18 أبريل 2021 أسعار العملات اليوم الأحد 18 أبريل 2021 ننشر أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 18 أبريل أسعار الأسمنت المحلية اليوم الأحد 18 أبريل أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم الأحد 18 أبريل أسعار اللحوم في الأسواق بسادس أيام شهر رمضان المبارك ثبات أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الفاكهة في سوق العبور بسادس أيام شهر رمضان المبارك تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد تحتفل سانوفي بمرور 100 عام على الأنسولين ابن الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسه للبوابه:والدى عاش ومات راجل

فن وثقافة

هيئة قصور الثقافة تكرم الدكتورة فايزة ملوك

فايزه ملوك
فايزه ملوك

كرمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أمس الدكتورة فايزة محمد حسن ملوك أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب جامعة دمنهور، ضمن احتفالية تكريم المرأة المصرية لعام 2021، وذلك تقديرا لجهودها الثقافية في محافظة البحيرة.
وصرحت الدكتورة فايزة لـ البوابة المصرية" أن التكريم جاء تقديرا لدورها في المجالات البحثية الخاصة بالتايخ مثل دور ميناء دمياط في الدعم الاقتصادي للثغور الشامية في القرنين السابع والثامن عشر الميلادي، ودراستها دور حصص أمراء المماليك خلال القرن الثامن عشر في تدعيم تجارة الحاصلات الزراعية في مصر.
وأوضحت أستاذة التاريخ أن الهدف من هذه الدراسات هو توثيق الأحداث التاريخية بما بما يسمح باستشراف المستقبل فمن لم يفهم ماضية لا يستطيع أن يعيش حاضره ولا أن يتوقع المتغيرات السياسية المستقبلية لبلاده.