السفينة الجانحة.. السيسي يتابع ويقدم حلولا للخروج من الأزمة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مدبولي يوافق علي فتح مرحلة جديدة للكشف علي الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة التشكيل المتوقع لمواجهة بوروسيا دورتموند ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا مدبولي يوافق علي تخصيص قطعة أرض لنادي اسوان بالإيجار الإسمي مجلس الوزراء يوافق علي توفيق أوضاع 82 كنيسة مدبولي يوافق علي تخصيص عدة أراضي للمشروعات القومية بالقاهرة وبني سويف والمنيا مجلس الوزراء يوافق علي قرض من بنك التنمية الافريقي بقيمة 108 ملايين يورو رئيس الوزراء يطالب الوزارات بالاستفادة من امكانات مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة هالة زايد: قريباً تجهيز ”أرض المعارض” لتقديم لقاحات كورونا التحفظ على 10.500 طن  من السكر والارز تحمل أكياس تعبئتهم علامات تجارية غير حقيقية بالدقهلية  المحتوى الاعلامي الزائف  وتطبيقات الذكاء الاصطناعي 27 يوليو.. الحكم بطعون الإعدام والمؤبد لقيادات الإرهابية فى «التخابر مع حماس» مواعيد عمل الموظفين بالمحاكم خلال رمضان

أخبار

السفينة الجانحة.. السيسي يتابع ويقدم حلولا للخروج من الأزمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك عددًا كبيرًا من الدول عرضت المساعدة في أزمة السفينة الجانحة وهو دور الدول الشقيقة في الكوارث، لافتا إلى انضمام قاطرة جديدة اليوم لتحريك السفينة الجانحة بالقناة.

وأضاف الفريق أسامة ربيع اليوم الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع يوميًا بنفسه آخر المستجدات في الأزمة، مشيرا إلى أن الرئيس يقدم مقترحات وحلول للخروج من هذه الأزمة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إنه يتم الاستعانة بخبرات دولية لحل أزمة السفينة، موضحًا أن شركة الإنقاذ التى تتابع معنا هولندية، كما أن عمليات التكريك مع الشد للسفينة بدأ يعمل على تحرك السفينة بشكل بسيط وبطئ ولكنه أمر إيجابي. وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك تعاون دولى كبير من أجل حل أزمة السفينة الجانحة بالقناة قائلا: إننا قمنا بتشغيل الكراكات والقاطرات وكل منها بسيناريو مختلف.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن اليوم هناك قاطرة هولندية جديدة ستنضم للعمل في السادسة مساءً.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس أننا نستغل المد والجزر والتيار أو أى شيء يمكن استغلاله لنجاح العملية في أقل وقت. وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن الاستفادة من أزمة السفينة الجانحة تتمثل في أهمية الاستمرار في الجاهزية لأى مواقف صعبة.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أننا نعمل الآن على تحديث الكراكات الموجودة لدينا.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن قناة السويس ستظل الطريق الآمن والاقصر في الممرات الملاحية أننا نقدم خدمات جيدة إلى جانب الحوافز. وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن عدد السفن يختلف يوميا لذلك لا يمكن تقدير خسارة أزمة السفينة الجانحة برقم محدد يوميًا مشيرا إلى أن الرسوم المفروضة تختلف من كل سفينة لأخرى على حسب الحجم.