صحيفة أمريكية: تقدم ملموس في جهود تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التشكيل المتوقع لمواجهة بوروسيا دورتموند ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا مدبولي يوافق علي تخصيص قطعة أرض لنادي اسوان بالإيجار الإسمي مجلس الوزراء يوافق علي توفيق أوضاع 82 كنيسة مدبولي يوافق علي تخصيص عدة أراضي للمشروعات القومية بالقاهرة وبني سويف والمنيا مجلس الوزراء يوافق علي قرض من بنك التنمية الافريقي بقيمة 108 ملايين يورو رئيس الوزراء يطالب الوزارات بالاستفادة من امكانات مجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة هالة زايد: قريباً تجهيز ”أرض المعارض” لتقديم لقاحات كورونا التحفظ على 10.500 طن  من السكر والارز تحمل أكياس تعبئتهم علامات تجارية غير حقيقية بالدقهلية  المحتوى الاعلامي الزائف  وتطبيقات الذكاء الاصطناعي 27 يوليو.. الحكم بطعون الإعدام والمؤبد لقيادات الإرهابية فى «التخابر مع حماس» مواعيد عمل الموظفين بالمحاكم خلال رمضان قرار جمهوري بتجديد تعيين صالح عبدالرحمن رئيسًا للجهاز المركزي

أخبار

صحيفة أمريكية: تقدم ملموس في جهود تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة أمريكية، اليوم السبت، عن تفاصيل تعويم سفينة الحاويات العالقة في قناة السويس والمراحل التي أنجزت خلال الفترة القصيرة.

وذكرت صحيفة "​وول ستريت جورنال​" الأمريكية نقلا عن مصادر خاصة أن هناك "تقدما ملموسا بجهود تعويم سفينة الحاويات "ايفرغيفن" الجانحة في ​قناة السويس​، وأن الأعمال قد تنجز السبت".

ولفت مصدر إلى أن "الأمور تسير بشكل جيد، وقد يتم تحريك ​السفينة​ قبل الموعد الذي كان متوقعا في وقت سابق".

وكانت شركة ايفرغرين التي تمتلك السفينة قد أفادت بأن الأعمال قد تستغرق يومين أو ثلاثة. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في قناة السويس، أنه تقرر تعليق جهود تعويم السفينة في وقت متأخر من مساء الجمعة على أن تستأنف السبت، وذلك بعد عمليات تجريف لإزالة 20 ألف متر مكعب من الرمال عند مقدمة السفينة.

يذكر أن سفينة الحاويات "ايفرغيفن" العملاقة التي يبلغ طولها 1300 قدم، لا تزال جانحة في قناة السويس، مما تسبب بتوقف مرور ​السفن​ عبر القناة، حيث لا تزال مئات السفن عالقة على الجانبين، بانتظار إعادة فتح القناة.