رئيس الوزراء الإيطالي يزور ليبيا في أبريل المقبل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء.. والعظمى 39 أسعار صرف الدولار الأحد 18 أبريل 2021 أسعار العملات اليوم الأحد 18 أبريل 2021 ننشر أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 18 أبريل أسعار الأسمنت المحلية اليوم الأحد 18 أبريل أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم الأحد 18 أبريل أسعار اللحوم في الأسواق بسادس أيام شهر رمضان المبارك ثبات أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الفاكهة في سوق العبور بسادس أيام شهر رمضان المبارك تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد تحتفل سانوفي بمرور 100 عام على الأنسولين ابن الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسه للبوابه:والدى عاش ومات راجل

العالم

رئيس الوزراء الإيطالي يزور ليبيا في أبريل المقبل

وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو
وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو

كشف رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، عن نيته في زيارة ليبيا في 6 أو 7 أبريل.

وشدد دراجي على أن "موقف إيطاليا في ليبيا يتمثل في دعم الحكومة المؤقتة وضمان إجراء انتخابات في ديسمبر، واحترام وقف إطلاق النار، وقال دراجي، في مجلس الشيوخ الإيطالي، إن ايطاليا تدافع في ليبيا والبحر المتوسط عن مصالحها الوطنية وتعاونها الدولي في المجال الأمني مع شركائها الاستراتيجيين، وفقاً لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.



وأوضح رئيس الوزراء الإيطالي أنه إذا كانت هناك مصالح متضاربة لا يجب أن يكون لدى إيطاليا شك في الدفاع عن مصالحها الوطنية ولا الخوف تجاه أي شريك.



وتابع دراجي: "يبدو لي أنني أظهرت دائماً في حياتي استقلالًا شديدًا في الدفاع عن القيم الأساسية لأوروبا والأمة".



الجدير بالذكرأن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو زار العاصمة الليبية طرابلس في زيارة غير معلنة، الأحد الماضي 21 مارس، ألتقي فيها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، فضلاً عن وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، ويعد دي مايو هو الأول بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي يزور ليبيا بعد تشكيل الحكومة الليبية الجديدة.