محافظ قنا يتفقد الأعمال النهائية لمحطة معالجة الصرف الصحي بالأشراف البحرية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

محافظات

محافظ قنا يتفقد الأعمال النهائية لمحطة معالجة الصرف الصحي بالأشراف البحرية

واصل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، جولاته الميدانية بتفقد المراحل النهائية لمحطة معالجة الصرف الصحى بقرية الاشراف البحرية لخدمة قري شمال مدينة قنا والممولة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وذلك برفقة المهندس رجب عرفة رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بمحافظة قنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

واوضح محافظ قنا خلال الجوله التفقدية انه تم الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية بالمحطة ومن ضمنها 24 حوض معالجة تنقسم الى "4 أحواض لاهوائى , 4 أحواض ترددى , 16 حوض انضاج , 2 حوض تخزين حمأة " واضاف بانه يجري الان الانتهاء من الحائط الساند لحماية المحطة من اخطار السيول موجها مسئولي قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الانتهاء من الاعمال الانشائية بمحطات الرفع الرئيسية فى أسرع وقت لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم .

واشار الداودي الى أن المشروع يشمل إنشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار ومحطة معالجة بتكلفة إجمالية تصل إلى 460 مليون جنيه حيث تقع محطة المعالجة على مساحة 245 فدان بطاقة استيعابية تصل إلى 29 ألف م3/ يوم كمرحلة أولي تصل الي 40 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية وتبلغ تكلفتها الاجمالية 272 مليون جنيه مؤكدا أن المشروع سوف يستهدف 7 قرى لخدمة اكثر من 130 ألف نسمة من أهالى قرى شمال مدينة قنا .

يذكر ان حجم الإستثمارات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة قنا بلغت ٦.٥ مليار جنيه من خلال تنفيذ ٦٧ مشروع مياه شرب ما بين محطات وشبكات مياه ويجرى الان استكمال تنفيذ ٩ مشروعات اخرى بالاضافه الى تنفيذ ١٠ مشروعات في قطاع الصرف الصحي كما يجرى استكمال تنفيذ ٢٦ مشروع اخر .