وزيرة الصحة: تصنيع لقاح كورونا في مصر قريبًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء.. والعظمى 39 أسعار صرف الدولار الأحد 18 أبريل 2021 أسعار العملات اليوم الأحد 18 أبريل 2021 ننشر أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 18 أبريل أسعار الأسمنت المحلية اليوم الأحد 18 أبريل أسعار الحديد المحلية بالأسواق اليوم الأحد 18 أبريل أسعار اللحوم في الأسواق بسادس أيام شهر رمضان المبارك ثبات أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأحد أسعار الفاكهة في سوق العبور بسادس أيام شهر رمضان المبارك تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأحد تحتفل سانوفي بمرور 100 عام على الأنسولين ابن الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسه للبوابه:والدى عاش ومات راجل

أخبار

وزيرة الصحة: تصنيع لقاح كورونا في مصر قريبًا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إننا نتوقع مزيد من اللقاحات سواء من التحالف الدولي التى تعاقدنا عليها آخر هذا الشهر، كما أننا تفاوضنا على لقاح سامو فارم الذى يصل إلى مصر الأسبوع المقبل.

وأضافت دكتور هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، مع سفير الصين، أننا نسعى جاهدين لنغطي احتياجاتنا، لذلك ناقشنا مع سفير الصين الشقيقة عمل تصنيع مشترك في مصر من خلال مصانع فاكسيرا.

وأشارت إلى أننا وصلنا لمراحل متقدمة من التفاوض، وطلبنا دعم الحكومة الصينية لمزيد من التفاوض في سعر التصنيع ونتوقع توقيع هذه الاتفاقية خلال هذا الشهر.

وتابعت أننا طلبنا من منظمة الصحة العالمية تقييم خطوط إنتاج شركة فاكسيرا في شهر سبتمبر الماضي وكان التقرير ايجابى جدا يدل على قدرتنا على التصنيع، وكانت الملاحظات بسيطة تم تفاديها، لذلك فنحن نعمل على تصنيع اللقاح ليس فقط لمصر وإنما لكافة الدول الأفريقية.