بعد قليل.. مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة بشأن لقاح ”كورونا”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

أخبار

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة بشأن لقاح ”كورونا”

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

تعقد وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، مؤتمر هام بعد قليل بمشاركة السفير الصيني لدى مصر، في ديوان عام وزارة الصحة ظهر اليوم الأثنين، ومن المقرر أن تتحدث وزيرة الصحة، عن دفعات لقاح فيروس كورونا التي تستقبلها مصر، وخطة الوزارة للتوسع في الفئات المستحقة من المواطنين لتلقي اللقاح.

وستتطرق وزيرة الصحة، للحديث عن استعداد مصر لاستقبال حصتها من لقاح كورونا «أسترازينيكا» من التحالف الدولي جافي والمقدرة بحوالي 5 ملايين جرعة نهاية الشهر الجاري وسيتمّ استقبالها على 3 شحنات.

وستتناول وزيرة الصحة، خطة الوزارة، والتي تهدف إلى تطعيم ما يقرب من 250 الف مواطن من الفئات المستحقة خلال الأيام الجارية وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وكذلك الأطقم الطبية، كما ستعلن عن توسيع مراكز تلقي اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية خاصة في المحافظات الأعلى في التسجيل على موقع لقاح كورونا.

كما ستتحدث عن الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، مطالبة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لتفادي الموجة الثالثة بعد أن تجاوزت مصر الموجة الأولى والثانية.