الإفتاء توضح حكم بيع السلع المدعمة في السوق السوداء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
سعفان يتابع الدورات التدريبية بالمحافظات.. وبدء التدريب التحويلي علي 4 مهن بدمياط أمير كرارة يمازح الجمهور بعد جملة ”كتع كسح كسل”: اللى هيقولها 10 مرات هعمله فولو . مريم صالح تحتفل بليالي رمضان في مسرح الزمالك تعرف على موعد ومكان الكاتب الكبير الراحل مكرم محمد أحمد زايد: وثيقة صحية لذوي الإعاقة لتيسير حصولهم على الخدمات الطبية كارتيرون يستقر على مهاجم الزمالك في القمة ما حكم الإفطار لغير عذر؟.. الإفتاء تجيب ”وقت الحساب”.. أغنية جديدة لـ أحمد سعد ضمن أحداث مسلسل ”الاختيار 2” أسرة ”كيرة والجن”لـ كريم عبد العزيز وأحمد عز تستكمل التصوير بعد عيد الفطر وزير التنمية المحلية يبحث مع سفير الهند الجديد بالقاهرة مجالات التعاون المستقبلية بين الجانبين ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة زايد: وثيقة صحية لذوي الإعاقة لتيسير حصولهم على الخدمات الطبية

دين

الإفتاء توضح حكم بيع السلع المدعمة في السوق السوداء

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

ردت دار الإفتاء المصرية، على سؤال أحد المواطنين حول حكم بيع السلع المدعمة في السوق السوداء.

وجاوبت الإفتاء عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" قائلة "بيع السلع المدعمة في السوق السوداء حرام شرعًا؛ من حيث كونه استيلاء على مال الغير بغير حق، ويزيد في كِبر هذا الذنب كون المال المعتدى عليه مالًا للفقراء الذين يحتاجون إلى مَن يرحمهم ويحافظ لهم على مالهم وينميه ويزيده.

وتابعت الدار " بأن بيع السلع المدعمة في السوق السوداء مخالفة ولي الأمر الذي جعل الله تعالى طاعتَه في غير المعصية مقارِنةً لطاعته تعالى وطاعة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم؛ قال تعالى: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ﴾ [النساء: 59].