الأعلي للجامعات يبحث استعدادات كليات الغردقة وإمكانية الاستقلال عن جامعة جنوب الوادي بحث الدكتور يوسف غرباوي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كورونا في مصر.. 837 إصابة جديدة .. و41 حالة وفاة تعرف على أسعار الدولار اليوم الجمعة 16 أبريل أسعار العملات اليوم الجمعة 16 أبريل 2021 السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار”

محافظات

الأعلي للجامعات يبحث استعدادات كليات الغردقة وإمكانية الاستقلال عن جامعة جنوب الوادي بحث الدكتور يوسف غرباوي

جامعة الوادي الجديد
جامعة الوادي الجديد

رئيس جامعة جنوب الوادي، مع اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، استعداد فرع الجامعة بالغردقة للاستقلال عن جامعة جنوب الوادي، ليتحول إلى جامعة مستقلة بمحافظة البحر الأحمر.

ترأس هذه اللجنة الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان وعضوية الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس.

وقال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن اللجنة تفقدت كافة كليات الجامعة بفرع الغردقة وقامت بإعداد تقرير شامل بالإمكانيات المادية والبشرية، تنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، وذلك استعدادا للإعلان عن جامعة الغردقة بعد استقلالها عن جنوب الوادي لتلحق بجامعات سوهاج وأسوان والأقصر بعد انفصالهم عن جامعة جنوب الوادي وأصبحوا جامعات مستقلة، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية وتوفير التخصصات المختلفة لخدمة أبناء المحافظات.

وأوضح غرباوي أن مساحة جامعة الغردقة تقدر بما يقرب من 500 فدان، شمال مدينة الغردقة، ومن المقرر أن تتضمن الجامعة كلية لهندسة البترول، لارتباطها بأعمال البترول الضخمة التي تشتهر بها مدينة رأس غارب، شمال محافظة البحر الأحمر، وكذلك كلية لعلوم البحار، لارتباطها بأبحاث البحر الأحمر، الذي يضم المعهد القومي لعلوم البحار بالغردقة، وكلية الألسن والسياحة والفنادق، لخدمة القطاع السياحي بفنادق البحر الأحمر.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي أن إنشاء هذه الكليات يتوافق مع متطلبات محافظة البحر الأحمر، بما يسهم في خدمة القطاعات السياحية والفندقية والتعدينية والبترولية، إضافة إلى القطاعات البحرية والسمكية والطاقة الجديدة والمتجددة، وهي من أبرز المجالات التي تميز المحافظة عن غيرها، وذلك بالإضافة إلى كلية التربية، بمقرها الحالي بمنطقة الأحياء شمال مدينة الغردقة، بما يؤكد أن جامعة الغردقة ستصبح أول جامعة يتم ربطها بسوق العمل.