وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
سعفان يتابع الدورات التدريبية بالمحافظات.. وبدء التدريب التحويلي علي 4 مهن بدمياط أمير كرارة يمازح الجمهور بعد جملة ”كتع كسح كسل”: اللى هيقولها 10 مرات هعمله فولو . مريم صالح تحتفل بليالي رمضان في مسرح الزمالك تعرف على موعد ومكان الكاتب الكبير الراحل مكرم محمد أحمد زايد: وثيقة صحية لذوي الإعاقة لتيسير حصولهم على الخدمات الطبية كارتيرون يستقر على مهاجم الزمالك في القمة ما حكم الإفطار لغير عذر؟.. الإفتاء تجيب ”وقت الحساب”.. أغنية جديدة لـ أحمد سعد ضمن أحداث مسلسل ”الاختيار 2” أسرة ”كيرة والجن”لـ كريم عبد العزيز وأحمد عز تستكمل التصوير بعد عيد الفطر وزير التنمية المحلية يبحث مع سفير الهند الجديد بالقاهرة مجالات التعاون المستقبلية بين الجانبين ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة زايد: وثيقة صحية لذوي الإعاقة لتيسير حصولهم على الخدمات الطبية

أخبار

وزارة الموارد المائية والرى تناشد المواطنين بالحفاظ على كافة المجارى المائية من التلوث

ترعة سقارة البحرية
ترعة سقارة البحرية

بعد تداول صور على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قيام بعض المواطنين بإلقاء المخلفات بترعة سقارة البحرية التي انتهت وزارة الموارد المائية والرى من تأهيلها.

قامت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري، بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه المخلفات، فى ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري.

وناشدت الوزارة المواطنين بالحفاظ على المجارى المائية وحمايتها من كافة اشكال التلوث، والحفاظ على كافة الترع التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرة الترع على توصيل المياه لكافة المنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضارى للترع التي تم تأهيلها.

ويُعد المشروع القومى لتأهيل الترع أحد أهم مكونات المشروع القومى لتطوير الريف المصري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والذي يستهدف تغيير شكل الريف المصرى بشكل جذرى، والإرتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

والجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ١١٥٠ كيلومتر تقريباً بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه جاري العمل فى تنفيذ ٤٢٨٦ كيلومتر أخرى، وتم تدبير إعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل الى ١٤١٢ كيلومتر تمهيداً لطرحها على المقاولين، ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التى شملها المشروع ٦٨٤٨ كيلومتر حتى تاريخه، من أصل ٧٠٠٠ كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى والتي ستنتهي بحلول منتصف عام ٢٠٢٢ بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى ١٨ مليار جنيه.