14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ثبات أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الجمعة أسعار الخضراوات في سوق العبور رابع أيام شهر رمضان طقس اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح اليوم.. الأوقاف تفتتح 37 مسجدًا جديدًا اليوم.. مصر للطيران تسير 54 رحلة جوية اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الغنيمي بالشرقية صرف أجهزة الأكسجين لمرضى الكورونا بالعزل المنزلي تفاصيل اجتماع وزيرة الصحة مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات كورونا في مصر.. 837 إصابة جديدة .. و41 حالة وفاة تعرف على أسعار الدولار اليوم الجمعة 16 أبريل أسعار العملات اليوم الجمعة 16 أبريل 2021 السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة

شئون عربية

14 مارس.. تساوي الليل والنهار في الإمارات

تساوي الليل والنهار
تساوي الليل والنهار

قال إبراهيم الجروان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إنه خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري سيتساوى طول فترتي الليل والنهار في الإمارات مع اقتراب موعد الاعتدال الشمسي الربيعي والذي سيحل فلكيا 20 مارس الساعة 13:40 بتوقيت الإمارات.

وأضاف الجروان أنه بعد تساوي الليل والنهار مع الاعتدال الشمسي الربيعي يبدأ طول النهار بالزيادة بمعدل 10 دقائق أسبوعياً خلال النصف الأول من فصل الربيع ويتساوى طول فترة الليل والنهار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية خلال الأيام التي تسبق الاعتدال الشمسي الربيعي، والذي يكون خلال يومي 20 و21 مارس الجاري، أو في الفترة التي تلي الاعتدال الخريفي الذي يكون خلال يومي 22 و23 سبتمبر من كل عام.

وأوضح عضو الاتحاد العربي أن موعد تساوي الليل والنهار في الجزيرة العربية يكون من 14 حتى 16 مارس خلال فصل الربيع، وخلال الفترة من 26 حتى 28 سبتمبر خلال فصل الخريف أما في دول البحر المتوسط وأوروبا فيحدث تساوي الليل والنهار في الفترة من 16 حتى 18 مارس خلال فصل الربيع، والفترة من 25 حتى 27 سبتمبر خلال الخريف.