إياتا: تراجع الرحلات الجوية بنسبة 85%

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. مصر للطيران تسير 54 رحلة جوية اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح مسجد الغنيمي بالشرقية صرف أجهزة الأكسجين لمرضى الكورونا بالعزل المنزلي تفاصيل اجتماع وزيرة الصحة مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات كورونا في مصر.. 837 إصابة جديدة .. و41 حالة وفاة تعرف على أسعار الدولار اليوم الجمعة 16 أبريل أسعار العملات اليوم الجمعة 16 أبريل 2021 السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها

سياحة وطيران

إياتا: تراجع الرحلات الجوية بنسبة 85%

أعلن الاتحاد الدولى للنقل الجوي "إياتا"، اليوم الأربعاء، أن الرحلات الجوية شهدت تراجعا بنسبة 85% بالمقارنة مع الفترة السابقة لجائحة كورونا، مشيرا إلى أن الرحلات الجوية المحلية حول العالم قد تراجعت بنسبة 47.4% من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا، بينما هوت الرحلات الجوية الدولية بنسبة 85.6%.

وأفاد الاتحاد في بيانه بأن أزمة شركات الطيران تعمقت في يناير مع هبوط حركة النقل الجوي العالمية، محذرا من أن التحورات الجديدة للفيروس أرغمت حكومات على تشديد قيود السفر في أنحاء مختلفة من العالم وهو ما يلحق ضررا بآفاق شركات الطيران.

كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" رفع توقعاته لإجمالي استهلاك السيولة بشركات الطيران إلى ما بين 75 مليار دولار و95 مليار دولار هذا العام، ارتفاعا من 48 مليار دولار في ديسمبر الماضي. يأتي ذلك وسط تمديد الحكومات لإجراءات الإغلاق للحد من انتشار سلالات كورونا الجديدة.

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن تصل حركة السفر إلى ثلث مستويات ما قبل أزمة كورونا، علما بأنه كان قد توقع نهاية عام 2020 تحسنا في حركة السفر بنسبة 50% مع توفير الحكومات للقاحات كورونا.