”التجارة والصناعة”: مد مهلة توفيق الأوضاع للمستوردين لمدة 3 شهور

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

اقتصاد

”التجارة والصناعة”: مد مهلة توفيق الأوضاع للمستوردين لمدة 3 شهور

وزيرة الصناعة والتجارة
وزيرة الصناعة والتجارة

وافقت وزارة التجارة والصناعة على مد مهلة توفيق الأوضاع للمستوردين، الخاصة باستيراد بعض السلع بشروط خاصة، لمدة 3 شهور حتي 17 مايو المقبل.

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات، أن إعطاء المهلة يأتي في ضوء استمرار الدولة لانتهاج الخطط والبرامج لتعويض الخسائر التي سببها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتسهيل المعاملات والإجراءات التي تقوم بها الجهات المختلفة خاصة القطاع الخاص والتي تضررت بشكل مباشر من أثار تلك الجائحة.

واشترطت الهيئة ألا يتم السير في إجراءات أي رسالة (أحذية - حقائب جلدية - ملابس جاهزة - مفروشات - أغطية أرضيات) إلا في حالة أن تكون الرسالة من أحد المنتجين المسجلين بالهيئة وفقا لأحكام المادة (94) من لائحة القواعد الاستيرادية رقم 770 / 2005 وتعديلاتها، أن يقوم المستورد بتقديم شهادة فحص ومراجعة موثقة، ومعتمدة تتضمن بيانات الرسالة، ونتائج الفحص والاختبار التي تفيد المطابقة، للمواصفات القياسية المصرية المعتمدة من الاتحاد الدولي للاعتماد (ILAC).

وأشارت إلى أن مد المهلة جاء بناءً على سوء فهم بعض المستوردين بإعتبار أن الهيئة تقوم بفحص الأصناف الآتية (المفروشات - الملابس الجاهزة - السجاد - أغطية الأرضيات - الأحذية - الحقائب الجلدية) بمعاملها وإعتبارها كأحد البدائل لشهادات الفحص المسبق قبل الشحن أو التسجيل طبقا لأحكام المادة (94) من لائحة القواعد الاستيرادية رقم 770 لسنة 2005.

ولفتت الهيئة إلى أنه ترتب على ذلك زيادة زمن الإفراج للرسائل في الوقت الذي تسعى الدولة إلي تقليله ولضمان فحص الصنف في بلد المنشأ طبقا للمواصفة الخاصة به مع الاكتفاء بإجراء الفحص العشوائي للوارد منها فقط ولتقليل الضغط على المعامل.