اعتبارا من اليوم.. إيران تعلن وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

العالم

اعتبارا من اليوم.. إيران تعلن وقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي

علم إيران
علم إيران

أعلن محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الإيراني، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ قانون الإجراء الاستراتيجي الخاص بوقف العمل بالبروتوكول الإضافي للاتفاق النووي؛ اعتبارا من تاريخ اليوم، موضحا أن طهران أخطرت الوكالة الدولة للطاقة الذرية في وقت سابق بموعد دخول القانون حيز النفاذ.

حيث قال ظريف:"أعلمنا في 15 فبراير الوكالة الدولة للطاقة الذرية أن قانون الإجراء الاستراتيجي لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) سيتم تنفيذه اعتبارا من 23 فبراير، وبدأ صباح اليوم الثلاثاء تنفيذه".

وينص قانون الإجراء الاستراتيجي على وقف جميع عمليات الوصول للمنشآت النووية الإيرانية خارج إطار اتفاق الضمانات من جانب وكالة الطاقة الذرية، ويُلزم الحكومة باتخاذ خطوات أكثر في سياق خفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي.

وحول زيارة رئيس وكالة الطاقة الذرية، رافائيل جروسي، إلى طهران، قال وزير الخارجية الإيراني: جاء جروسي إلى طهران لتنظيم تنفيذ القانون، وفي هذا المجال، اتفقنا على أن نحتفظ بأشرطة التسجيل التي كنا نسلمها يوميا أو أسبوعيا ولكننا سنطبق معاهدة الضمانات، مؤكدا التزام بلاده بتنفيذ تلك المعاهدة.