وزير خارجية المجر: مصر تستحق الدعم الأوروبى بعد دورها فى منع الهجرة غير الشرعية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الإسراء والمعراج نجم الزمالك يوضح حقيقة اتفاقه مع الأهلي تغريم مرتضى منصور 10 آلاف جنيه لسبه ممدوح عباس إصابة الرئيس السوري وزوجته بفيروس كورونا موسيماني يجتمع مع اللاعبين الأهلي يُجري مسحة طبية استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سقوط هارب من حكم بالإعدام في قبضة مباحث إمبابة القبض على 7 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بعين شمس شعراوى: تمويل 2483 مشروعا باستثمارات 28 مليون جنيه دوري أبطال أوروبا.. حكم فرنسي يدير موقعة الإياب بين ليفربول ولايبزيج رئيس الوزراء يستعرض ملامح برنامج دعم وتنمية الصادرات الجديد الإعدام للمتهم بقتل ”سيدة العصافرة” بالإسكندرية

أخبار

وزير خارجية المجر: مصر تستحق الدعم الأوروبى بعد دورها فى منع الهجرة غير الشرعية

قال وزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر ‎سيارتو إن مصر تستحق كل الدعم من أوروبا والاتحاد الأوروبي، مشيدا بدورها المحورى والملموس خاصة في منع الهجرة غير الشرعية لدول القارة الأوروبية.

وأكد وزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو أن بلاده سلمت مصر 259 عربة سكة حديد، مؤكدا أنه خلال العامين المقبلين سيكون هناك وصول دائم للعربات المجرية لمصر، مشيرا إلى أننا نسعى لتوسع التعاون الاقتصادى بين مصر والمجر.

وأكد وزير خارجية المجر في مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الثلاثاء، أن شركات مجرية تعمل على بناء مضخات مياه ضخمة جدا في سيناء، مشيرا إلى أن المجر ستستفيد من الغاز المصرى بعد بناء خط الغاز لليونان.

ثمن الوزير المجرى دور مصر في العمل على وقف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، موضحا أن مصر منذ 6 سنوات أغلقت شواطئها لمنع الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية، مؤكدا نجاح مصر في منع الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى أوروبا.

وأوضح أن بلاده تتفاوض مع القاهرة لإيصال الغاز السائل على المجر بالسعر المناسب، مشيرا إلى أن بلاده تنتظر الانتهاء من خط الغاز اليوناني – البلغارى، لافتا إلى أن هناك فرصة لمصر أن توزع الغاز إلى أوروبا الوسطى عبر المجر.