وزيرة الصحة: رضا المواطنين المؤشر الرئيسي لنجاح المنظومة الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شريهان تعلن انتهاء تعاقدها مع العدل جروب.. وعرض”كوكو شانيل” قريبًا تشكيل يوفنتوس المتوقع في موقعة بورتو بدوري الأبطال مسئولو ”الإسكان” يتفقدون مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بجنوب بورسعيد وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نعمات.. وتوجه بصرف 10 آلاف جنيه وتوفير جهاز تعويضى انقطاع وضعف المياه في بعض المناطق بالإسكندرية الرئيس السيسى: الريف ترك لسنين طويلة.. ونتحرك بأموال مصر لتغيير الواقع الرئيس السيسى: افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة بمثابة إعلان جمهورية جديدة الرئيس السيسي يشيد بأداء الحكومة فى إدارة أزمة وتداعيات جائحة كورونا اتفاقية بين الاتصالات والعربية للتصنيع لإدارة وتشغيل مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية بالأسماء.. السيسي يكرم شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية والجيش الأبيض السيسي: الحفاظ على الأوطان يتطلب الجهد والتضحية رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبى للمبانى الحكومية بالعاصمة الإدارية أول أغسطس

أخبار

وزيرة الصحة: رضا المواطنين المؤشر الرئيسي لنجاح المنظومة الجديدة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن رضا المواطنين هو المؤشر الرئيسي لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

ودعت الوزيرة المواطنين إلى سرعة التسجيل في المنظومة وفتح الملفات الطبية لهم داخل وحدات طب الأسرة، حتى يستطيعوا أن يتمتعوا بالخدمات الطبية المقدمة داخل التأمين الصحي الشامل.

وحرصت الوزيرة، خلال جولتها الميدانية لمتابعة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، حرصت على الاستماع إلى آراء المواطنين في الخدمة الطبية المقدمة لهم، حيث عبر أحد المواطنين لوزيرة الصحة عن سعادته بالطفرة الطبية التي تشهدها المحافظة قائلًا: "أنا راضي عن الخدمة بنسبة 97٪".

فيما نوهت الوزيرة، في حديثها مع المواطنين إلى تعريفهم بالخدمات الطبية التي تقدمها المنظومة الجديدة، مؤكدة أن كافة الخدمات الطبية ستتوافر داخل المحافظة، ولن تكون هناك حاجة لسفر المرضى إلى محافظات أخرى أو القاهرة لتلقي الخدمة الطبية، تخفيفًا عن كاهل المرضى بمحافظة الصعيد، لافتة إلى أن الدولة تولي محافظات الصعيد اهتمامًا بالغا وتسعى لتوفير أفضل الخدمات الطبية لأهالي الصعيد.

وكانت وزيرة الصحة، قد تفقدت عددًا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة لمتابعة العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتي انطلقت بمحافظة الأقصر يوم الثلاثاء 16 من فبراير الجاري.

يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل تضم 6 محافظات هي (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتي انطلقت بها المنظومة يوم 16 فبراير من العام الجاري، و(بورسعيد) التي انطلقت بها المنظومة بها في يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتي (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.