300 مليون جنيه لمواجهة الأمطار بالإسكندرية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

اقتصاد

300 مليون جنيه لمواجهة الأمطار بالإسكندرية

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على دعم وزارة الإسكان بمبلغ 300 مليون جنيه لمشروع "توفير الاحتياجات لمواجهة الأمطار بمحافظة الإسكندرية" كدفعة مقدمة للبدء في تنفيذ رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بالمحافظة.
وأكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة على تحقيق خطوات سريعة على أرض الواقع لتنفيذ والانتهاء من مشروعات رفع كفاءة منظومة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية قبل حلول موسم الشتاء القادم أكتوبر 2021 كحد أقصى.
وأضافت السعيد أن المبلغ المعتمد جاء في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء لتلبية المطالبات العاجلة والمُلحة لمشروعات الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية وذلك في إطار جهود الدولة للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية.
وأوضحت السعيد أن الوزارة حريصة على دعم تنفيذ المشروعات القومية الكبرى ومواجهة وتذليل أي تحديات أو معوقات تواجهها، مضيفة أن مشروعات الصرف الصحي تحظي بأهمية كبيرة في اجتماعات الحكومة بما يشمل التأكيد على ضرورة دعم تلك المشروعات وتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أية مشروعات عاجلة في هذا الشأن.
جدير بالذكر أن د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية كانت قد وافقت مؤخرًا على اعتماد مبلغ 78.7 مليون جنيه لمشروع تطهير بحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية ضمن خطة العام المالي الحالي 2020 /2021.