كوريا الجنوبية تعتزم تشييد حاملة طائرات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ابنة يوسف شعبان: والدى حالته حرجة وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى تعرف علي دراجات الحرارة اليوم السبت 27 فبراير ما حكم التأخر في توزيع التركة؟.. الإفتاء تجيب ”تنسيقية شباب الأحزاب” تشكل لجنة لمراجعة قانون الشهر العقاري نهال عنبر تطالب بالدعاء للفنان يوسف شعبان ”صحة سوهاج” تستعد بـ2552 فريقا طبيا لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال خلال 24 ساعة.. الأردن تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا 3 نصائح من ”الصحة” لرعاية الأشخاص ذوي الهمم في ظل جائحة كورونا هاني الناظر يكشف موعد نهاية فيروس كورونا غلق وتشميع 3 مقرات للدروس الخصوصية بكفر الدوار والنوبارية روسيا تحسم ذهبية الفرق سكيت للرجال بكأس العالم للرماية خرطوش كورونا في العراق.. 4336 إصابة جديدة و14 وفاة

العالم

كوريا الجنوبية تعتزم تشييد حاملة طائرات

أعلنت إدارة برنامج اقتناء الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، عزم سول على تشييد حاملة طائرات خفيفة، على أن يتم نشرها بحلول عام 2033 لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.
وأوضحت الإدارة أن لجنة الترويج لمشروع الدفاع عقدت اليوم اجتماعًا بتقنية الفيديو برئاسة وزير الدفاع سوه ووك، وافقت خلاله على خطة بناء حاملة طائرات خفيفة من فئة 30 ألف طن بتقنيات محلية، حسبما نقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.
وقالت الإدارة إنه من المتوقع إنفاق نحو 2.03 تريليون وون (ما يعادل 1.82 مليار دولار أمريكي) لبناء الحاملة، على الرغم من أن المبلغ ينتظر موافقة وزارة المالية والبرلمان، وتسعى الإدارة لاستكمال دراسة الجدوى من قبل وزارة المالية بحلول شهر أغسطس المقبل.
وقال مسؤول في الإدارة إنه بمجرد موافقة البرلمان على الميزانية، ستتمكن من المضي قدما بخطة مفصلة.
وأوضحت الإدارة، عند إعلان نتائج الاجتماع، أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين الاستجابة للتهديدات الأمنية المختلفة وردع الاستفزازات في المياه التي يتوقع حدوث صراعات فيها.