نيجيريا تعتزم تطعيم 109 ملايين مواطن ضد كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدًا.. سامح شكري يستقبل نظيرته السودانية لبحث ملفات التعاون تعرف على طرق سداد فواتير الكهرباء وأماكن الشحن رئيس الوزراء يتابع مستجدات العمل بالمشروعات القومية إطلاق اسم الفنان محمود ياسين على أحد شوارع بورسعيد الداخلية العرب يدين اعتداءات الحوثيين الإرهابية على السعودية ضبط مالك مصنع أضر بالشبكة القومية للطاقة الزمالك يتعادل سلبيا مع دجلة في الدوري أسعار الذهب تتراجع بالتعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 766 جنيها للجرام الجزيري وبن شرقي وإمام عاشور يقودون هجوم الزمالك أمام وادى دجلة الداخلية تضبط صاحب مخبز استولى على أكثر من 10 ملايين جنيه من أموال الدعم اتصالات مصر تفوز بجائزتين للتميز في الدورة السادسة لــ ”قمة مصر للأفضل” مبادرة أخبار Google تطلق تحدي الابتكار في مصر والشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي

العالم

نيجيريا تعتزم تطعيم 109 ملايين مواطن ضد كورونا

كشفت الحكومة النيجيرية عن اعتزامها تطعيم حوالي 109 ملايين مواطن ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال عامين.
وأوضح فيصل شعيب، المدير التنفيذى للوكالة النيجيرية لتطوير الرعاية الصحية الأساسية، أنه "سيتم تطعيم كل المؤهلين فقط للحصول على اللقاح ممن يبلغون 18 عاما فأكثر، بما فيهم النساء الحوامل"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم.
وأضاف أن: "قرار تطعيم النساء الحوامل سيتم اتخاذه بالتشاور مع مراكز الرعاية الصحية التي تقدم لهن خدمات رعاية، وسيؤخذ في الاعتبار إذا كن معرضات لخطر الإصابة بفيروس كورونا أم لا ، وذلك استنادا إلى إرشادات مجموعة الخبراء الاستشاريين بشأن التطعيم".
وأعرب المسئول النيجيري عن توقعه أن تبدأ عمليات التطعيم بحلول نهاية شهر فبراير الجاري، حيث من المتوقع أن تحصل نيجيريا على 16 مليون جرعة من لقاح "أوكسفورد– أسترا زينيكا" من خلال تحالف "كوفاكس" بحلول نهاية هذا الشهر.
من جانبه، قال وزير الصحة النيجيري اوساجى إيهاناير إن بلاده ستحصل على 500 ألف جرعة لقاح إضافية من لقاح أسترا زينيكا تبرعت بها شركة "إم تى إن" العملاقة للاتصالات، وذلك بحلول نهاية شهر فبراير الحالي.
وأشار وزير الصحة النيجيرى إلى أن الجهود جارية لضمان التنفيذ الفعال لعمليات التطعيم عندما تصل جرعات اللقاح، وأنه تم تشكيل لجنة تنسيق لمعالجة القضايا المتعلقة بالحصول على جرعات التطعيم ضد الفيروس وتوزيعها فى نيجيريا وفقا لاستراتيجية التطعيم.