الوزراء يوافق على تغليظ عقوبة إهانة المعلم أسوة بالقضاة والضباط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أمير الكويت يصدر مرسومًا بتشكيل الحكومة الجديدة ”قدري أن أعود إلى وطني”.. خالد يوسف يعود إلى مصر غدا لدفن شقيقه رضوى الشربيني ناعية والدتها: رضيت بقضائك يارب ”التعليم العالي” تعلن خطوات قبول طلاب الثانوية السودانية لأول مرة.. تعيين مستشارتين فى منصبى أمناء عام مساعدين بهيئة قضايا الدولة تعديل موعد مباراتي المقاولون مع المحلة و البنك الأهلى مع الاتحاد في الدوري بعد إصابتها منذ أيام.. وفاة والدة رضوى الشربيني متأثرة بكورونا غدا.. اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة أشرف زكي يكشف حقيقة إصابة الفنان عادل إمام بفيروس كورونا وتدهور حالته الصحية تعرف على محطات عرض فيلم حظر تجول بالمهرجانات العالمية سهير رمزى تحتفل بعيد ميلادها وسط عدد من الفنانين مصرع 15 شخصا وإصابة 6 آخرين على الأقل فى حادث تصادم بكاليفورنيا

أخبار

الوزراء يوافق على تغليظ عقوبة إهانة المعلم أسوة بالقضاة والضباط

أكد الدكتور رضا حجازي ،نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تسمح بإهانة المعلم وأنه تقدم باقتراح لمجلس الوزراء لتغليظ عقوبة من يتعرض للمعلمين، وأن مجلس الوزراء، وافق على إصدار قرارا بضم فئة المعلمين والأطباء لفئة القضاة والضباط في تغليظ العقوبة على التعدي عليهم.

وأضاف حجازي، خلال الحلقة النقاشية التي عقدها نائب وزير التربية والتعليم، اليم الاثنين، بحضور الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور شاكر ندا وكيل المديرية والدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام،و الدكتورة منى عبد العاطي وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أشرف عبد الونيس، عضو مجلس الشيوخ، وعلي أبو أحمد عضو مجلس النواب، ناقش خلالها البرامج التدريبية، التي نظمتها الوزارة، أن الوزارة عقدت برامج للتنمية المهنية لمعلمي الصفوف من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالتنمية المهنية لمعلمي الصفوف، حيث تم تنفيذ عدد من البرامج من الاول فبراير 2020 حتى 18 فبراير 20 21، كما تم تدريب 4690 معلما بالمرحلة الابتدائية، وكان المستهدف 4856 معلما بنسبة تدريب 97 %.

وفي المرحلة الإعدادية، تم تدريب 4902 معلم من 5252 معلما بنسبة تدريب 93 %، وتم التدريب على المواد التخصصية واستخدام المنصات، أما المرحلة الثانية من التدريب تم تدريب 5566 معلما بالمرحلة الابتدائية، وكان المستهدف 5889 بنسبة 94 %، أما المرحلة الإعدادية فتم تدريب 5462 معلما وكان المستهدف 5997 معلمًا بنسبة 91%.

وأشار "حجازي " إلى أن الوزارة، تهتم بالوصول للتوافق الوظيفي والتمكين الرقمي، وأن العصر القادم هو عصر التحول الرقمي، لافتًا إلى أن التعليم سيتحرر من الزمان والمكان ولن تكون المدرسة بالمعنى التقليدي والمدارس القديمة ستكون من التراث، والزمن القادم سيشارك المعلم والمتعلمون في وضع المنهج والفرصة ستكون لمواد الأنشطة أكثر من المواد التخصصية.

وفي نهاية اللقاء قدم شهادتي تقدير للطالبة لوجين محمود دياب وماي خالد سويدان، لموهبتهما في إلقاء الشعر.