اليونان تتجسس على مكالمات ”السوشيال” بنظام متطور

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدًا.. سامح شكري يستقبل نظيرته السودانية لبحث ملفات التعاون تعرف على طرق سداد فواتير الكهرباء وأماكن الشحن رئيس الوزراء يتابع مستجدات العمل بالمشروعات القومية إطلاق اسم الفنان محمود ياسين على أحد شوارع بورسعيد الداخلية العرب يدين اعتداءات الحوثيين الإرهابية على السعودية ضبط مالك مصنع أضر بالشبكة القومية للطاقة الزمالك يتعادل سلبيا مع دجلة في الدوري أسعار الذهب تتراجع بالتعاملات المسائية وعيار 21 يسجل 766 جنيها للجرام الجزيري وبن شرقي وإمام عاشور يقودون هجوم الزمالك أمام وادى دجلة الداخلية تضبط صاحب مخبز استولى على أكثر من 10 ملايين جنيه من أموال الدعم اتصالات مصر تفوز بجائزتين للتميز في الدورة السادسة لــ ”قمة مصر للأفضل” مبادرة أخبار Google تطلق تحدي الابتكار في مصر والشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي

منوعات

اليونان تتجسس على مكالمات ”السوشيال” بنظام متطور

كشفت صحيفة يونانية، أن أجهزة الاستخبارات اليونانية أصبحت قادرة على التنصت على المكالمات عبر تطبيقات "واتساب" و"فايبر" و"سيجنل" وغيرها، بفضل تكنولوجيا تسمح بقرصنتها.

توصلت أجهزة الأمن اليونانية إلى حيازة هذا النظام الجديد بتعاونها مع شركة إيطالية، مقرها في مدينة نابولي، سبق وأن نشرت نظامها التجسسي في كل من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا، وحتى في دول أخرى أوروبية وشرق أوسطية، حسب الصحيفة.

وبإمكان النظام التجسسي الجديد أن يدوّن في الوقت نفسه مئات المكالمات الهاتفية التي يجري التنصت عليها، ويكتبها بشكل كامل، وهو ما يوفر لأجهزة الأمن مزايا كبيرة، لا سيما في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب، خاصة أن 90 % من المكالمات بين عصابات الإجرام، حسب الصحيفة، تجري عبر التطبيقات على الإنترنت والتي لم يكن بإمكان أجهزة الأمن اليونانية قبل ذلك مراقبتها. أما من الآن فصاعدا، فقد أصبحت أثينا قادرة على التنصت بشكل متزامن على مكالمات الهواتف المحمولة لـ 1100 مستهدَف، بالإضافة إلى 500 هاتف.

يأتي هذا التطور التكنولوجي على مستوى أجهزة الأمن اليونانية بعد طرح أثينا مناقصة دولية في منتصف الصيف الماضي لتحديث قدراتها في مجال المراقبة الأمنية الإلكترونية، وتنافست فيها شركتان إيطاليتان وشركتان إسرائيليتان وأخرى كندية، وفازت بها شركة إيطالية. وتصل كلفة حيازة اليونان هذا النظام التجسسي، إلى 6،2 مليون يورو.